Menu

الحسيمة..70 سنة سجنا موزعة على متهمين بحيازة المخدرات



أفادت مصادر محلية أن الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة أدانت مؤخرا 15 متهما من أجل حيازة المخدرات وتسهيل نقلها، ووزعت عليهم 70 سنة من السجن.





العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي
 
وتأتي حملة الاعتقالات حسب مصادر محلية بعد إحباط محاولة تهريب حوالي 4 اطنان من مخدر الحشيش، من شاطئ “نوران” بجماعة ازمورن، حيث يشتبه مشاركة الموقوفين في عملية نقل المخدرات إلى الشاطئ.
 
وقررت هيئة المحكمة مؤاخذة المتهمين من أجل ما نسب إليهم والحكم على متهم واحد بثمانية سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم وعلى متهم واحد بسبع سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 5000 درهم وعلى ثلاث متهمين بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 500 درهم، فيما قضت بإدانة 10 متهمين بأربع سنوات حبسا نافذا لكل واحد منهم، وغرامة نافذة قدرها 500 درهم مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى وباتلاف المخدرات المحجوزة طبقا للقانون.
 
كما حكمت الغرفة ذاتها على المتهمين بأدائهم تضامنا لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها حوالي 7 مليار و 470 مليون سنتيم مجبرة في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء لكل واحد منهم ومصادرة قارب خشبي ومحرك المائي لفائدة نفس الإدارة مع تحميل المتهمين الصائر تضامنا مجبرا في الأدنى.
 
الخميس 7 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

تونس.. طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة

 
ذكرت وسائل إعلام محلية في تونس أن طرد مشبوه وصل إلى قصر الرئاسة به مادة سامة وخطيرة.
 

السلطات تُغلق الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب

 
أصدرت السلطات العمومية يومه الأربعاء 27 يناير 2021، قرارا بإغلاق جميع الحمَّامَات بشكل كامل بالمغرب إلى أجل غير مسمى، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر انتشار فيروس كورونا المُتَحَوِّرْ ببلادنا.
 

"واشنطن" ترفع مستوى الإنذار لمواجهة "أعمال العنف"

 
رفعت سلطات مدينة واشنطن الأمريكية مستوى الإنذار لمواجهة خطر أعمال عنف متطرفة مناهضة للحكومة.
 

احتراق 53 شخصاً في حادث حافلة في الكاميرون

 
لقى 53 شخصاً مصرعه احتراقاً في حادث حافلة مروع في الكاميرون.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين