Quantcast

2022 ماي 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الدعوة إلى توفير الحماية القانونية للمستخدمين

المكتب النقابي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة يدعو في بلاغ له إلى توفير الحماية القانونية للمستخدمين و تفعيل المعادلة في التعويضات الجزافية الخاصة بالنقل مع وزارة الفلاحة والاستفادة من السكن الإداري والوظيفي ومطالب أخرى


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد المكتب النقابي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية لجهة الرباط سلا القنيطرة التابع للجامعة الوطنية للفلاحة والمنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اجتماعا عن بعد، تدارس من خلاله الملفات الآنية لاسيما ما يتعلق بالحماية القانونية لمستخدمي المكتب وتحيين القانون الأساسي وغيرها من القضايا التي تستأثر اهتمام الشغيلة.
 
وبناء على كل ما سبق يعلن المكتب النقابي للرأي العام حسب بلاغ تتوفر"العلم" على نسخة منه ما يلي:
 
اعتزازه بالتضحيات النبيلة لكافة الأطقم الإدارية والتقنية التي أبانت عن التزامها التام بواجبها الوطني خدمة لسلامة وصحة المواطنين.
 
-الحماية القانونية: نؤكد على ضرورة التزام الإدارة بحماية المستخدمين داخل المرافق التابعة للمكتب أو تلك التابعة لخدماته مع تحريك المتابعة القضائية كلما استدعت الضرورة لذلك والحسم في الشكايات المرفوعة للإدارة.
 
- القانون الأساسي: نسجل باستغراب عدم اشراك جميع النقابات في الحوار حول هدا القانون كما جرى عليه الحال بباقي المؤسسات خصوصا وما تزخر به هاته النقابات من كفاءات قادرة على إنزال سليم لهذا القانون بما يضمن كرامة كافة المستخدمين بالمكتب ونطالب بالعمل على إخراجه حيز الوجود خصوصا وما تعرفه الظرفية من ضرب للقدرة الشرائية للمستخدمين.
 
- التعويضات عن التنقل: نجدد دعوتنا بتفعيل المعادلة في التعويضات الجزافية مع وزارة الفلاحة كما كان متفق عليه في زيادة 30% من الغلاف المالي المخصص لها ونحدر من أي حل استباقي متسرع لا يشمل الاعتمادات المالية الكافية لدلك.
 
- الأعمال الاجتماعية FOSAGRI: سجل المكتب النقابي بامتعاض الخدمات الهزيلة لهاته المؤسسة خصوصا الجانب الترفيهي والتي لا تتجاوز نسبة 5% من المستفيدين منه من المستخدمين سنويا، كما يعبر عن استيائه من انعدام التواصل بين هاته المؤسسة والإدارة مع المستخدمين بالمكتب ما يجعل العلاقة التي تربط هاته المؤسسة والمستخدم هي الاقتطاعات الشهرية فقط.
 
-السكن الإداري والوظيفي: استفادة الشغيلة من الدور السكنية مع التفعيل السريع للمذكرة الصادرة في هذا الشأن من الإدارة المركزية كما نحذر من أي تجاوزات تخل بفحوى هاته المذكرة.
 
ودعا المكتب النقابي في بلاغه كافة المستخدمات والمستخدمين الى الالتفاف حول مركزية الاتحاد العام للشغالين بالمغرب الجامعة الوطنية للفلاحة، ومواصلة التعبئة النقابية للدفاع عن كافة مستخدمي المكتب والاستعداد للمحطات النضالية التي سيدعو اليها مستقبلا.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار