Quantcast

2022 أبريل 29 - تم تعديله في [التاريخ]

الذكرى 14 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون

المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج تختار سجن "العرائش2" للاحتفاء بالذكرى الرابعة عشرة لتأسيسها


العلم الإلكترونية - مراسلة سعيد بن الشريف

بمناسبة مرور 14 سنة على إحداثها، نظمت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بسجن العرائش 2 اليوم الجمعة 29 أبريل 2022 ، حفلا بحضور السيد نائب وكيل الملك و مندوب الصحة   
 
و السيد إبراهيم رواحي مدير سجن العرائش2 ، إلى جانب موظفي المؤسسة السجنية ، وممثلي الدرك الملكي و الأمن الوطني و القوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلي جهاز القضاء و الجماعات المحلية و ممثلي و زارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وممثلي المندوبية السامية لأعضاء جيش التحرير وممثلي وسائل الإعلام و بعض رؤساء المصالح الخارجية ، إضافة إلى حضور بعض متقاعدي المندوبية وفعاليات من المجتمع المدني .
 
و قد إستهل هذا الإحتفال بأداء تحية العلم بشكل رسمي، تلتها قراءة ما تيسر من الذكر الحكيم ، ثم كلمة مدير سجن العرائش إبراهيم رواحي ، تقدم من خلالها بالشكر الجزيل إلى الشخصيات الحاضرة التي شاركت المندوبية احتفالها بهذه المناسبة.

وقال رواحي إن الحفل مناسبة للالتفات إلى الأطر العاملة بالمندوبية العامة لما تقوم به من غمل دؤوب وجاد في الحفاظ على الأمن العام ،  وذالك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الإعداد والسهر على تنفيذ السياسة الحكومية في مجال إعادة إدماج السجناء والحفاظ على سلامتهم وسلامة الأشخاص والمباني والمنشآت المخصصة للسجون والمساهمة في الحفاظ على الأمن العام".
 
وأشار مدير السجن خلال كلمته  إلى المراحل التي مرت منها المندوبية مند نشأتها، مكنتت من خلالها السجون المغربية تتحول إلى مدارس تساهم في تغيير سلوكات الموقوفين و استخراج الطاقات الإيجابية منهم و تحويلها إلى كفاءات معطاءة وتوجيهها قبل إدماجها في المجتمع بشكل مشرف.

وشهد الحفل تكريم بعض موظفي المندوبية العامة لإدارة السجون والإدماج،  اعترافا بالمجهودات و التضحيات الكبيرة التي قدموها في مجال عملهم بإدارة السجون . 















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار