Quantcast
2024 فبراير 9 - تم تعديله في [التاريخ]

الرباط وكوناكري توقعان اتفاقية شراكة لتدبير مرفق ديني

توقيع اتفاقية شراكة بين المملكة المغربية وجمهورية غينيا لتدبير وتسيير المركب الديني محمد السادس بكوناكري


الرباط وكوناكري توقعان اتفاقية شراكة لتدبير مرفق ديني
 
العلم الإلكترونية - الرباط 

وقعت المملكة المغربية وجمهورية غينيا أمس الخميس 08 فبراير 2024 في العاصمة الغينية كوناكري اتفاقية شراكة تتعلق بتدبير وتسيير المركب الديني محمد السادس بكوناكري، الذي تم إعطاء انطلاقته بحضور مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بتاريخ 24 فبراير 2017.
 
ووقع الاتفاقية عن الجانب المغربي سيدي محمد رفقي، الأمين العام لمؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، وعن الجانب الغيني الحاج كارامو جوارا، الوزير الأمين العام للشؤون الدينية، بحضور سفير صاحب الجلالة بجمهورية غينيا عصام الطيب.
 
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين جمهورية غينيا من الاستفادة من الخبرة التي راكمتها المملكة المغربية في مجال تدبير وتسيير المساجد وتأهيل الأئمة، وتعبر عن استمرار الروابط الدينية والروحية والتاريخية بين البلدين.
 
ويروم المركب الديني محمد السادس بكوناكري نشر قيم الدين السمحة والتسامح والتضامن والحوار المبني على الثوابت الدينية المشتركة للبلدين، وتبادل التجارب في المجال الديني وتدريب وتأهيل الأئمة والخطباء، وتنظيم المؤتمرات واللقاءات الدينية والثقافية.
 
يشار إلى أن المركب الديني يمتد على مساحة هكتار، ويضم قاعة للصلاة تتسع لأزيد من 3000 مصل ومصلية، ومكتبة، وقاعة للمحاضرات، وجناحا إداريا، ومدرسة قرآنية، ومركزا تجاريا، ومناطق خضراء. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار