Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الرجاء ونهضة بركان يقصان شريط دور المجموعات لمواجهة نامونغو التنزاني ونابسا ستارز الزامبي



النسور يسعون للبصم على بداية جيدة لتعبيد الطريق نحو الدور الموالي وممثل عاصمة البرتقال يدافع عن لقبه في غياب المدرب، والإصابة تغيب أمين الكاس أمام الفريق الزامبي ومتولي والورفلي وجبيرة أبرز غيابات الرجاء





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

تقص الأندية المغربية المشاركة في كأس "الكاف" اليوم (الأربعاء) شريط الجولة الأولى لدور المجموعات لكأس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، حيث يواجه فريق الرجاء البيضاوي المتواجد في المجموعة الرابعة نامونغو التنزاني على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء بداية من الخامسة مساء، وعن المجموعة الثانية يلاقي نهضة بركان ضيفه نابسا ستارز من زامبيا انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا.
 
ويسعى أصدقاء الحارس أنس الزنيتي إلى تحقيق نتيجة إيجابية بالميدان قبل الانتقال لمواجهة فريق نكانا الزامبي لحساب الجولة الثانية، خصوصا أن الرجاء يطمح للذهاب بعيدا في مشوار هذه المسابقة القارية والتتويج بلقبها. 
 
والأكيد أن جمال السلامي مدرب الرجاء يعي جيدا المسؤولية الملقاة على عاتقه، سيما بعد تواضع الفريق الدورة الماضية أمام يوسفية برشيد لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاحترافية، ما أثار غضب جماهيرالخضراء ومطالبتها برحيله عن الفريق.
 
ويعاني الرجاء من الشح الهجومي وظهرت أعراضه في عدد من المباريات بدليل أنه في آخر سبع مواجهات بداية من لقاء ذهاب دور الـ 32 الثاني في بطولة الكنفدرالية، ضد الاتحاد المنستيري التونسي، حتى لقاء برشيد في البطولة الاحترافية، سجل النسور 7 أهداف فقط، بواقع هدف في كل مباراة، مما يشير إلى أزمة على مستوى التهديف تتطلب إيجاد حلول لها من قبل الطاقم التقني.
 
وسيحرم الفريق الأخضر خلال مباراة اليوم من خدمات مجموعة من لاعبيه الأساسيين، إما بداعي الإصابة، أو عدم الجاهزية، وإما بسبب الاختيارات التقنية للمدرب جمال السلامي. وينتظر أن يتواصل غياب محسن متولي،الذي يخوض تداريبه بشكل انفرادي، كما سيغيب كل من المدافع الليبي سند الورفلي وعبد الجليل جبيرة بداعي الإصابة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة أيوب ناناح لأسباب تقنية.
 
من جهته يتطلع فريق نامونغو إلى تحقيق نتيجة إيجابية خارج القواعد للتوقيع على انطلاقة جيدة في دور المجموعات، علما أن بعثة الفريق التنزاني قد حلت بالدار البيضاء أول أمس الاثنين، وخاض لاعبوه حصة تدريبية في نفس اليوم لإزالة العياء، تلتها حصة ثانية وأخيرة أمس الثلاثاء على أرضية مركب محمد الخامس للاستئناس بأرضيته.
 
وكان فريق الرجاء قد تأهل إلى دور المجموعات ضمن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد فوزه على فريق الاتحاد المنستيري في الدور التمهيدي الفاصل.
 
يشار إلى أن لجنة الحكام التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد أسندت مهمة القيادة التحكيمية لمباراة فريقي الرجاء وضيفه نامونغو التنزاني لطاقم تحكيم غابوني، يتكون من أوطوغو كاستان كحكم الوسط، بمساعدة من راية كل من ديتسوكا بوريس وفيليكس إياكا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع لإيسونو نزي.
 
أما فريق نهضة بركان الممثل الثاني للكرة المغربية في هذه المسابقة القارية فيستقبل نابسا ستارز الزامبي،بدون مدربه طارق السكيتيوي الذي تم الانفصال عنه بسبب سوء النتائج، إلى جانب مساعده محمد جبران.
 
وأكدت مصادر مقربة من البيت البركاني، أن إدارة الفريق كلفت المعد البدني حميد العمول، لقيادة نهضة بركان خلال مباراة اليوم، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد لتعويض السكتيوي، وتدريب الفريق إلى غاية نهاية الموسم الكروي الجاري .
 
وسيفتقد الفريق المغربي لخدمات نجمه أمين الكاس، بداعي الإصابة التي يشكو منها على مستوى العضلية الخلفية للفخذ، بعدما غاب عن المباراة الأخيرة للنهضة أمام المغرب الفاسي في ثمن نهائي كأس العرش، علما أن اللاعب يخوض تداريب انفرادية لاستعادة جاهزيته، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة آلان تراوري، الذي يشكو من إصابة عضلية.
وتعددت إصابات الفريق البركاني في الآونة الأخيرة، حيث تعرض مجموعة من لاعبيه للإصابة، مثل زيد كروش، حمزة الحمياني، وحمدي لعشير.
 
ويتطلع فريق نهضة بركان رغم الإكراهات التقنية التي يعيشها على مستوى إدارته التقنية إلى الفوز لتأكيد قوته باعتباره حامل اللقب، خصوصا أنه يسعى لتكرار سيناريو النسخة الأخيرة، وبالتالي تشريف الكرة المغربية في هذه المسابقة الإفريقية.
 
الفريق الخصم سيخوض المباراة من أجل الدفاع عن حظوظه في حصد نتيجة إيجابية، ويعول مدربه المصري محمد فتحي على معنويات لاعبيه المرتفعة بعد التأهل لدور المجموعات على حساب العملاق نادي كينيا غور ماهيا للعب بروح قتالية أمام بطل النسخة الماضية.
 
وفي هذا السياق عبر مدرب الفريق الزامبي، عن ثقتة الكبيرة في لاعبيه للإطاحة بنهضة بركان بملعبه، قائلا في تصريح صحفي، إن فريقه متحمس لهذه المباراة بالرغم من المركز الأخير الذي يحتله في الدوري الزامبي.
 
وأوضح فتحي، أنه لايوجد شئ صعب في كرة القدم، بل يجب فقط العمل بجد لتحقيق النجاحات وهذا ما نسعى إليه.
 
يذكر أن فريق نهضة بركان يوجد في المجموعة الثانية إلى جانب نابسا ستارز الزامبي، وشبيبة القبائل الجزائري، و كوتون سبورت إف سي. 
 
Hicham Draidi