Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الرصاص يلعلع في مظاهرات مؤيدة لترامب بعد خسارته المعركة القضائية



أفادت شرطة ولاية واشنطن بأن شخصا تعرض لإطلاق نار خلال صدامات بمدينة أولمبيا بين مؤيدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب ومناوئين له، في حين يواصل ترامب التمسك بفوزه والإصرار على فرضية تزوير الانتخابات.





العلم الإلكترونية - وكالات

وقالت صحيفة واشنطن بوست إن عدة أشخاص تعرضوا للطعن أثناء صدامات بين مؤيدين للرئيس ترامب ومناوئين له في العاصمة واشنطن خلال تجمع بدعوة من حركة "براود بويز" (Proud Boys) اليمينية للاحتجاج على نتائج الانتخابات.
 
وجاء ذلك بعد أن نشر ترامب سلسلة تغريدات متلاحقة على حسابه في تويتر تعليقا على قرار المحكمة العليا الرافضِ لدعوى إبطال النتائج في 4 ولايات. وقال ترامب إن المعركة بدأت للتو، وإن المحكمة العليا خذلته حقا.

ترامب محبط جدا

ولاحقا جدد ترامب التعبير عن استيائه من قضاة المحكمة العليا، بسبب رفضهم قبول دعوى قضائية رفعها المدعي العام في تكساس، للمطالبة بإبطال نتائج الانتخابات في ولايات بنسلفانيا وجورجيا وميشيغان، وويسكونسن.
 
وقال ترامب في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز تبث اليوم الأحد، إنه محبط جدا، متهما قضاة المحكمة العليا بأنهم لم يمتلكوا الشجاعة لقبول القضية، رغم أن فريقه القانوني أثبت التزوير، على حد قوله.
 

رفض دعوى جديدة

وفي الوقت ذاته، رفض قاض فدرالي في ولاية ويسكونسن دعوى قضائية طالبت فيها حملة ترامب بإبطال فوز جو بايدن في الولاية.
 
وطالبت الحملة في الدعوى المرفوضة من القاضي أن يأمر المجلس التشريعي الذي يسيطر عليه الجمهوريون بتعيين الناخبين الكبار في المجمع الانتخابي.
 
وصدر الحكم في الوقت الذي تستمع فيه المحكمة العليا في الولاية إلى استئناف تقدمت به الحملة لإبطال قرار قضائي سابق من محكمة أدنى، قضى أيضا برفض دعوى مماثلة لفريق ترامب.
 
وكان بايدن فاز على ترامب في ويسكونسن بأكثر من 20 ألف صوت، ووسع الفارق بعد أن طلبت حملة ترامب إعادة فرز الأصوات.
 
في المقابل قال السيناتور الجمهوري بيل كاسيدي إن الانتخابات لم تسرق من الرئيس دونالد ترامب لصالح الرئيس المنتخب جو بايدن، وإن القرار الأخير للمحكمة العليا يعد دليلا على ذلك. وأكد كاسيدي في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" أن الانتخابات انتهت، وأن ترامب اعترف بفوز بايدن حينما أمر بالشروع في إجراءات نقل السلطة.

مايكل فلين: المحاكم لا تقرر من سيكون الرئيس القادم

وفي أول ظهور علني له منذ إصدار الرئيس الأميركي عفوا عنه، دافع مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين عن اتهامات ترامب بتزوير الانتخابات. وقال فلين في كلمة أمام مناصرين لترامب تظاهروا في واشنطن، إن المحاكم ليست هي من تقرر من يكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة، بل الشعب.

استدعاء نجل بايدن

من جهة أخرى، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر في وزارة العدل الأميركية، أن الوزارة أصدرت مذكرة استدعاء بحق هانتر بايدن نجل الرئيس المنتخب جو بايدن، للمطالبة بوثائق بشأن علاقته بنحو 20 كِيانا، بينهم شركة الغاز الأوكرانية بوريسما.
 
واعتبرت الوكالة أن مذكرة الاستدعاء تظهر الاهتمام الكبير للمدعين بالتحقيق بشأن المعاملات المالية والتجارية الدولية لنجل الرئيس المنتخب.
 
وكان الفريق الانتقالي لبايدن أعلن الأربعاء في بيان، أن مكتب المدعي العام الأميركي في ولاية ديلاوير فتح تحقيقا في سجل هانتر بايدن الضريبي
 
Hicham Draidi