Menu

الشاب قادر يطلق أغنية مصورة بعنوان "ليام"



أصدر الشاب قادر كليب أغنيته الجديدة "ليام"، وهي أغنية تتميز بلمسة من النوستالجيا والحنين إلى الوطن والأسرة والأصدقاء، وتبحر بالمستمع إلى الماضي والذكريات، على اعتبار أنها تعبر عن حال المغترب وما يقاسيه من مشاعر الاغتراب والانكسار الداخلي، الشيء وهو ما تجسده قوة الموسيقى التي تميل إلى "الراي" التقليدي والكلمات المليئة بالشجن





رائد من رواد أغنية الراي الكلاسيكية في عمل عصري جديد

العلم الإلكترونية - سعيد خطفي

أغنية "ليام" تذكر الجمهور العريض بالأسلوب الذي تتميز به أغلب أغاني الشاب قادر، التي تعتمد على المزج بين "الراي" الكلاسيكي والموسيقى العصرية.

وقد جاء هذا العمل الجديد للفنان الشاب قادر، كثمرة عمل وتعاون مع كل من مهدي زيوش في الموسيقى، ومراد بكوش، في التوزيع الموسيقي، أما الكلمات فهي للشاب قادر، والشاعر محمد الطاهري.

يشار إلى أن الشاب قادر، وقع أغنيته الجديدة "ليام" بإشادة منه لرواد فن "الراي" التقليدي أمثال أحمد وهبي، وبلاوي الهواري، كلمسة وفاء منه لهؤلاء الرواد.




<\center>
الخميس 12 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​احتجاجات كبيرة في لبنان ومواجهات مع الجيش

 
شهدت ساحة النور في مدينة طرابلس في "لبنان" مواجهات بين محتجين ضد قرار تمديد الإغلاق العام لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا، وبين الجيش اللبناني الذي أطلقت عناصره القنابل المسيلة للدموع لتفريقهم، مما أدى لإصابة عدد منهم، مما حول الساحات لما يشبه بـ"ساحة حرب".
 

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين