Quantcast
2024 مارس 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الشبيبة المدرسية تطالب "الهاكا" بالإيقاف الفوري لـ"أولاد يزة"..

المسلسل الذي يبث على قناة الأولى يحقر رمزية الأستاذ المغربي ويقدمه في صورة شخصية ساذجة


الشبيبة المدرسية تطالب "الهاكا" بالإيقاف الفوري لـ"أولاد يزة"..
العلم - الرباط

في بيان تنديدي أصدره المكتب الوطني للشبيبة المدرسية، التابعة لحزب الاستقلال توصلت "العلم" بنسخة منه، عبر فيه عن استغرابه الكبير للصورة المزيفة والتحقيرية والمهينة  لرمزية الأستاذ المغربي، التي فبركها القائمون على مسلسل "أولاد إيزة" الذي يعرض على قناة الأولى بعد الفطور مباشرة. وأوضح البيان أنه تم اختيار تصوير المعلم المغربي في صورة شخصية مبتذلة، ساذجة، وغبية وغير محترمة.
 
ولأن هذا المسلسل يقول بيان الشبيبة المدرسية الموجه للرأي العام الوطني، يبث على قناة رسمية تمول من المال العام، ويعرض في وقت الذروة من هذا الشهر الفضيل، وتحرص الأسر المغربية كبيرها وصغيرها على متابعة جديد المنتوجات الوطنية، فإن المكتب الوطني للشبيبة المدرسية يعلن ما يلي:
 
تنديده الشديد ورفضه القاطع العبث بصورة الأستاذ المغربي وجعله محل تنكيت وتهريج، كيفما كانت المسوغات الدرامية والتبريرات الفنية لذلك، خصوصا وأن الجمهور المغربي يضم أزيد من عشرة ملايين من القاصرين والأطفال الذين يمكن أن تؤثر فيهم بشكل سلبي الصور المصنوعة والمشاهد التهريجية والتمثلات النمطية حول شخصية الأستاذ المغربي.
 
استنكاره التام لكل الصور الملفقة التي تبتغي النيل من كرامة نساء ورجال التعليم، في وقت تحتاج فيه المنظومة الأخلاقية ببلادنا إلى ترسيخ قيم الوفاء والامتنان والاعتراف بذوي الفضل من المدرسين والعلماء والفقهاء الذين أعطوا الكثير للبلاد والعباد.
 
وطالب المكتب الوطني للشبيبة المدرسية في بيانه التنديدي الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، بالتدخل الفوري واستصدار قرار بإيقاف بث هذا المسلسل، لما يخلقه من فتنة داخل المجتمع بمحاولة القائمين عليه عن سابق إصرار وترصد القتل الرمزي للأستاذ المغربي.
 
وطالب في نفس البيان رئيس الشركة الوطنية للتلفزة المغربية بمحاسبة الواقفين وراء قبول مثل هاته المنتوجات المخيبة للآمال، والحرص على تجويد العرض التلفزي بما يتماشى مع قيم المجتمع وأعرافه وتقاليده العليا.
 
وفي ختام بيانه دعا المكتب الوطني مناضلات ومناضلي الشبيبة المدرسية والنقابات التعليمية إلى مزيد من التعبئة واليقظة والحذر إزاء كل فعل يمكن أن يسيء للمدرسة المغربية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار