Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الشروع في عملية جديدة لإعادة مغاربة عالقين بسبتة المحتلة



أعلن مندوب الحكومة بمدينة بسبتة المحتلة، سلفادورا ماتيوس، عن تنظيم عمليات لإعادة مغاربة عالقين بالمدينة منذ انتشار الجائحة، بعد أن رفضوا المغادرة خلال عمليات الإعادة السابقة التي نظّمتها السلطات المغربية والإسبانية.





العلم الإلكترونية - متابعة

وتابع المسؤول الإسباني حسب ما نقله موقع "إل فارو دي سوتا"، أنّ سلطات المدينة المحتلة "على اتصال بالمغرب" حتى يتم "قريباً تنفيذ العملية، مشيراً أنه ينتظر أن تتمّ "في وقت أسرع مما كان متوقعاً."
 
وأوضح المتحدث في حديثه للصحيفة الإسبانية، أنّ العملية ستتم باحترام تام للمعايير الصحية،التي تبقى هي السائدة مع استمرار انتشار فيروس "كورورنا". وأمام هذا الوضع، يتابع المتحدث عن استمرار إغلاق معبر تاراخال في الوقت الحالي، مؤكّداً أنه "لا يوجد تاريخ محدد لفتحه".
 
وأضاف المسؤول الإسباني أنّ على المغاربة الذين يرغبون في السفر والعودة إلى بلدهم، التسجيل في القوائم التي ينظمها وفد الحكومة حتى يتمكنوا، بمجرد الموافقة على طلبهم، من عبور المعبر الحدودي الذي أعيد فتحه لتسهيل عمليات الإعادة السابقة.
 
يذكر أنه، سبق أن نظّمت عمليات لإجلاء مواطنين مغاربة عالقين بمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، منتصف السنة الماضية، غير أن عدداً منهم رفض العودة، تحت طائلة مبرّرات تختلف من شخص لآخر.
Hicham Draidi