Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






العالمي يوقع على ثنائية نظيفة أمام بيراميديس المصري ويتصدر المجموعة



تمكن فريق الرجاء المغربي من الفوز على ضيفه بيراميدز المصري بثنائية نظيف (0/2)، بعد عصر يوم أمس الأحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء في المباراة التي جمعتهما برسم الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية، التي قادها الحكم الغيني سيكو أحمد توري.





العلم الإلكترونية - البيضاء

انفرد العالمي بصدارة المجموعة الرابعة بـ9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن بيراميدز، بعد هذا الفوز، فيما حل فريق نكانا الزامبي ثالثا برصيد ثلاث نقاط، في حين لم يفلح نامونغو التنزاني من تحقيق أية نقطة، متذيلا ترتيب المجموعة. 
 
عرفت المباراة منذ بدايتها نوعا من الحيطة والحذر والاحتياط من طرف الفريقين ، دون القيام بأي فرصة حقيقية للتهديف.
 
وفي حدود الدقيقة (10) سنحت للضيوف أول فرصة حقيقة للتهديف حين انفرد نجم الفريق المصري رمضان صبحي بالحارس الزنيتي، مراوغا أحد اللاعبين ومسددا في المرمى الفارغ، غير أن الظهير الأيمن "مدكور" تصدى للكرة برأسه معيدا إياها للاعب المصري إسلام عيسى الذي بدوره سددها فوق العارضة الأفقية. 
 
جاء رد الرجاء المغربي في الدقيقة (15) حين أرسل العميد محسن متولي كرة عرضية من ركلة ثابتة، وصلت على المقاس إلى اللاعب مدكور، الذي بدوره سددها سهلة، غالطت الحارس شريف إكرامي، الذي أخطأ في إبعادها، محرزا بذلك أولى أهداف اللقاء.
 
في الدقيقة 21، استفاد الرجاء مرة أخرى من خطأ دفاعي، حيث صنع العميد متولي كرة برأسه للدولي الكونغولي بين مالونغو، الذي أسكن الكرة في شباك إكرامي مسجلا الهدف الثاني للرجاء.
 
هدفا الرجاء المغربي جعلا بيراميدز يضغط على مرمى الحارس أنس الزنيتي لتقليص النتيجة من خلال تحركات إسلام عيسى ومحمد فاروق ورمضان صبحي، غير أن رزانة و صلابة الدفاع الرجاوي، حالت دون ترجمة محاولات الثلاثي المصري إلى أهداف، بينما اكتفى الرجاء بملء الدفاع و التكتل على مستوى وسط الميدان مع الاعتماد على المرتدات الهجومية انطلاقا من المساحات الفارغة التي يتركها الفريق الزائر، لينهي اللقاء بفوز رفع رصيده إلى 9 نقاط متصدرا المجموعة.
 
 
Hicham Draidi