Menu

الـ «فيفا» يُجْبَرْ على تأجيل بطولتي كأس العالم بسبب كورونا



​أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة، تأجيل بطولتي كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في إندونيسيا وتحت 17 عاماً في بيرو، بعدما كانتا منتظرتين العام المقبل، وذلك حتى عام 2023 بسبب فيروس كورونا المستجد.





وأوضح الفيفا في بيان على موقعه الإلكتروني أن "وباء كوفيد-19 لا يزال يشكل تحديات لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية، لاسيما فيما يخص تقييد حركة السفر الدولية".

وأضاف: " فشلت الحالة العالمية في التأقلم والوصول إلى مستوى كافٍ لمواجهة التحديات المرتبطة باستضافة البطولتين"، وفق ما نقلت "فرانس برس".

ولفت البيان إلى أن المنظمة الدولية تتطلع إلى العمل مع البلدين المضيفين "لتنظيم بطولتين ناجحتين" عام 2023.

وليس تأجيل هذين الحدثين جديداً على الرياضة العالمية، فسبق أن تم تأجيل بطولة كأس أوروبا حتى عام 2021، إلى جانب بطولة كوبا أمريكا في العام نفسه، والألعاب الأولمبية في طوكيو، إضافة إلى كأس الأمم الإفريقية المؤجلة حتى يناير 2022.
 
العلم الإلكترونية - سكاي نيوز عربية
الجمعة 25 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين