Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الفيلم السينمائي الطويل "جرادة مالحة" قريبا في القاعات السينمائية



تستعد شركة فولكس بوكس لعرض فيلمها الطويل "جرادة مالحة" للمخرج ادريس الروخ بالقاعات السينمائية قريبا بعد سماح السلطات المختصة بإعادة فتحها.





العلم الإلكترونية - الرباط 

يأتي هذا تزامنا مع اختيار فيلم جرادة مالحة ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة 42 من مهرجان ديربان السينمائي الدولي الذي سيعقد في الفترة من 22 يوليوز إلى 1 غشت 2021 بجنوب إفريقيا. إذ سبق للفيلم نفسه أن مثل السينما المغربية دوليا في مهرجان مونتريال السينمائي المستقل (MIFF) ، وفاز بجائزة "أفضل فيلم" في حفل توزيع جوائز تورنتو للأفلام والسيناريو. كما ستتم برمجته للمشاركة في العديد المهرجانات السينمائية.
 
ويعد فيلم (جرادة مالحة) أول فيلم سينمائي طويل يخرجه ادريس الروخ بعد أن بصم اسمه كمخرج مسرحي وتلفزيوني لعدد من الأعمال الناجحة.  
 
 فيلم الإثارة النفسي جرادة مالحة من بطولة منى رميكي التي تلقت تكوينا في ستيلا أدلر بنيويورك، وسبق لها أن توجت في مهرجانين: جائزة IndieFEST Film ومسابقة أفضل الأفلام القصيرة في لوس أنجلوس، كما نالت جائزة أفضل ممثلة مرتين عن فيلم قصير كتبته: The Green loto. بمشاركة السيناريست عدنان موحجة وخنساء بطمة فاطمة الزهراء بن ناصر عبد الرحيم المنياري نادية العلمي محمد العرادي ومحمود بلحسن إضافة إلى ادريس الروخ وغيره. ويحكي فيلم "جرادة مالحة" الذي تبلغ مدته 125 دقيقة، وتم تصويره في إفران ومكناس وأزرو وبن صميم قصة رانيا، وهي شابة وقعت ضحية مؤامرة تهدف إلى التحكم والسيطرة، حيث وجدت نفسها في قلب تجربة يقودها أشخاص لأغراض خاصة سعوا من خلال بروتوكول كامل لتشكيل وخلق شخصية مطلوبة. فحرمت رانيا بسبب ذلك من حياتها وذكرياتها ، وصارت لها حيث أخرى تتسم بالفوضى والاختناق والضياع، وتقرر الذهاب للبحث عن حياتها الحقيقية.
 
يذكر أن هذا الفيلم هو أول فيلم سينمائي طويل تنتجه شركة فولكس بوكس التي سبق لها أن أنتجت أفلاما قصيرة وأفلاما تلفزيونية مثل (اختيارات) و(شمس العشية). إضافة إلى فيديوكليبات وطنية و دولية.
 
Hicham Draidi