Menu

الكشف عن أحدث الحواسب المحمولة من Xiaomi



أعلنت شركة Xiaomi عن أحدث حواسبها المحمولة الذي طورته لينافس حواسب شركتي آسوس وآبل.






ويأتي حاسب Mi Notebook 14 e-Learning Edition بهيكل أنيق من المعدن والبلاستيك يزن 1.5 كلم، سماكته 18 ملم فقط، ومزود بشاشة IPS LCD بمقاس 14 بوصة قادرة على عرض فيديوهات FHD.
 

كما جهز هذا الحاسب بمعالج ثماني النوى من نوع Intel Core i3-10110U بتردد 2.1 غيغاهيرتز، ومعالج رسوميات Intel UHD Graphics 620، وذاكرة وصول عشوائي أساسية من نوع DDR4، بحجم 8 غيعابايت، وقرص تخزين داخلي من نوع SSD بسعة 256 غيغابايت.
 

وزودته Xiaomi  بكاميرا لمكالمات الفيديو مثبتة على الحافة العلوية للشاشة، وبمنفذ USB 2.0، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، ومنفذ HDMI ليتصل مع الشاشات وأجهزة التلفاز.

 

ويتميز هذا الحاسب أيضا ببطارية باستطاعة 46 واطا، يمكن شحن نصف سعتها تقريبا في غصون نصف ساعة، وحين شحنها بشكل كامل تكفي الجهاز ليعمل لأكثر من 10 ساعات، فضلا عن شرائح إلكترونية تمكنه من الاتصال اللاسلكي مع الأجهزة وشبكات الإنترنت عبر تقنيات Bluetooth 5.0 و Wi-Fi 5.

 
العلم الإلكترونية - ixbit
 
الثلاثاء 10 نونبر 2020
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الاربعاء 6 يناير 2021 - 15:47 تطورات تكنولوجية منتظرة في 2021




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين