Menu

المؤبد لشرطي قتل شابا وصديقته بالبيضاء



تفاصيل مقتل شاب وصديقته العام الماضي بالرصاص على يد شرطي بالبيضاء، تكتب نهايتها باستئنافية البيضاء داخل قاعة غرفة الجنايات الابتدائية، بإدانة الشرطي بالسجن المؤبد.





غرفة الجنايات الابتدائية تصدر حكمها على الشرطي قاتل شخصين بالبيضاء

العلم الإلكترونية - البيضاء | رضوان خملي

أصدرت هيئة القضاة برئاسة الاستاذ العجمي بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء مساء الاثنين 23 نونبر الجاري حكمها بالسجن المؤبد على الشرطي قاتل شخصين شهر يوليوز من العام الماضي بوسط مدينة الدار البيضاء.

وقد أثار هذا الملف ردود أفعال كثيرة، بعد الضجة التي خلقها، خصوصا وأن ادعاءات انتشرت آنذاك بأن الشرطي كان ضحية اعتداء من طرف شخص وخليلته، واطلاقه للرصاص كان دفاعا عن النفس، إلا أن تحقيقات النيابة العامة المختصة التي أمرت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء أثبت العكس، وبناءا على فيديوهات تبين أن الشرطي متورط في مقتل شابة وشاب بأحد الشوارع بوسط مدينة الدار البيضاء.

وكتبت محكمة الاستئناف بالبيضاء آخر سطور نهاية هذا الملف، مسدلة الستار عليه بالحكم على الشرطي بالسجن المؤبد.

الاثنين 23 نونبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين