Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







المغاربة يترقبون مخرجات الاجتماع الحكومي ليوم غد بعد عودة الحياة إلى شوارع فرنسا



انتشرت اليوم المئات من التدوينات والتغريدات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول القرار الفرنسي الذي يقضي بإعادة الحياة إلى شرايين المدن الفرنسية، بما فيها عاصمة الأنوار باريس، وإنهاء عقد الإغلاق الليلي الذي دام أزيد من حول.





العلم الإلكترونية - الرباط

ذكر موفع فرامس24 أن الحياة بفرنسا بدأت تعود من جديد الأربعاء في مع الرفع التدريجي للحجر الصحي الذي سيعيد أيضا حيوية النشاط الاقتصادي. فبدت الفرحة على وجوه الباريسيين الذين قصدوا شرفات وأرصفة المقاهي لارتشاف أول فنجان قهوة في الهواء الطلق منذ أشهر. ودارت النقاشات بين الزبائن في غالبيتها حول عودة عيش مشترك بعد فترة طويلة من الإغلاق ولكن تناولت أيضا مخاوف من ظهور موجة رابعة من جائحة فيروس كورونا قد ترجع البلاد إلى نقطة الصفر. فرانس24 تجولت في شوارع باريس والتقت بسكانها.
 
واستقبل مدونون ومغردون ونشطاء مغاربة عبر وسائل  التواصل الاجتماعي هذا القرار بنوع من الفرحة والأمل من خلال منشوراتهم، فيما وجه آخرون رسائل مباشرة وغير مباشرة إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المغربية، الذي اشتهر عند عامة الشعب المغربي خلال هذه الفترة الزمنية من جائحة كوررنا، بقرارات "آخر ساعة" و "الويك آند"، حيث رجا أحد المدونين خلال منشوره أن يبادر رئيس الحكومة بنسخ القرار الفرنسي ولصقه على المغرب، فيما وجه آخرون بوصلات تدويناتهم نحو اجتماع المجلس الحكومي الذي سينعقد غدا الخميس "قائلين"التخفيف بدا اليوم في فرنسا.. وغدا العثماني غادي يديرو في المغرب..آمين.. "، تدوينات و إن كانت ساخرة إلى حد ما، إلا أنها حملت معها شيئا من الترقب والأمل لدى الشارع المغربي، حول ما ستسفر عنه جلسة الغد، بعد أشهر من الإغلاق الليلي الذي أطبق على أنفاس المغاربة.
 
Hicham Draidi