Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






المغرب وأمريكا في أكبر مناورات عسكرية بسواحل أكادير وطانطان



تشارك القوات الملكية الجوية والبحرية الملكية في مناورات ضخمة إلى جانب الأسطول الأمريكي بسواحل المملكة وتحديداً بين مدينتي أكادير وطانطان.





العلم الإلكترونية - متابعة

ذكر موقع “navy.mil” المختص في الأخبار العسكرية أن هذه المناورات والتي انطلقت اليوم الأربعاء وستمتد إلى يوم الجمعة، ستركز على التّدرب على محاكاة عمليات الاعتراض البحري، والحرب السطحية، والحرب المضادة للغواصات، والحرب الجوية والهجومية، والدعم اللوجستي المشترك.
 
وقال الأدميرال سكوت روبرتسون، قائد مجموعة كاريير سترايك المجموعة الثانية: “يشرفنا المشاركة في هذا التمرين البحري الثنائي التاريخي”؛ مضيفا أن “هذه التدريبات تمكننا من صقل مهاراتنا وبناء شراكة أقوى”.
 
وأضاف المتحدث أن هذه التمارين العسكرية ستزيد من قدرة القوات البحرية الأمريكية والمغربية على العمل معا لمعالجة المخاوف الأمنية وزيادة الاستقرار في المنطقة.
 
وستشارك في هذه المناورات سفن متطورة، ومدمرات الصواريخ، وطائرات من أنواع مختلفة، وطائرات الهليكوبتر وفرقاطة عسكرية بالإضافة إلى معدات تقنية متطورة.
 
ويعكس هذا التمرين العسكري الكبير التعاون المشترك ما بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية.
 
واستضاف المغرب العديد من التدريبات العسكرية الأمريكية الرئيسية، بما في ذلك الأسد الأفريقي، أكبر مناورة عسكرية مشتركة في إفريقيا.
 
Hicham Draidi