Menu

المغرب يتجه لصنع الإبر الطبية الخاصة بالتلقيح



بعد نجاحها في صناعة الكمامات ، وتوزيعها عبر العالم ، سارعت المصانع المغربية إلى انتاج الإبر الطبية الخاصة بالتلقيحات القادمة ،





تجربة صناعية جديدة يقدم عليها المغرب بعد نجاحه في صنع الكمامات

العلم الإلكترونية - الـرباط


حيث وصلت إلى إنتاج 5 ملايين إبرة طبية يوميا مع تزايد الطلبات عليها من 4 دول الصين، أمريكا ،روسيا ،و الاتحاد الاوروبي ، وهدف المغرب هو الوصول إلى انتاج 16 مليون إبرة يوميا .

الجدير بالذكر أن إنتاج وتصنيع الحقن الطبية، يتم بمرحلتين ،أولا : المكبس الذي يصنع من مادة "البولى اثيلين "واسطوانة مصنوعة من البولى بروبلين، كذلك سوف يتم تصنيع حقنة ذات ثلاثة قطع ويتم اضافة قطعه من المطاط على رأس المكبس ويتم ذلك بأستخدام المواد الخام عالية الجودة .

الثلاثاء 24 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين