Quantcast

2022 ماي 6 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يحتضن المنافسة العالمية للزوارق الشراعية

ميناء طنجة الترفيهي يحتضن انطلاق الجولة العالمية للزوارق الشراعية واليخوت السياحية


العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

من المرتقب ان يحتضن ميناء طنجة الترفيهي يوم ال 26 يونيو المقبل انطلاق سباق «Globe 40» العالمي للزوارق الشراعية والبخوت السياحية وهو السباق الاول من نوعه على المستويين الأفريقي والعربي في جولة بحرية عالمية تصل إلى مجموعة من الموانئ الدولية. وتمتد فيها المرحلة الأولى على 2200 ميل انطلاقا من طنجة ومرورا عبر جزر الكناري والرأس الأخضر.
 
وبهذا الحدث العالمي ستكون طنجة أول مدينة عربية وأفريقية تستضيف إطلاق سباق “Globe 40” في الخارج، وهو السباق الذي يجمع بين المنافسة الرياضية والسياحة والبيئة واهداف الثقافية ويتابعه الملايين من الاشخاص حيث سيمنح لطنجة بموقعها الجغرافي وتاربخها اللحري انتابة دولي قل نظيره.
 
السباق سيشارك فيه عدد من المحترفين والهواة، وستكون مناسبة لجزء كبير من سكان العالم لاكتشاف تطور هياكل الموانئ في طنجة حيث يتوفر مبناء "مارينا" على أزيد من 1400 مكان لرسو اليخوت والمراكب الترفيهية، مع توفير جميع الخدمات اللوجستية والتقنية. 
 
السباق فرصة التعريف ايضا بالامكانات السياحية المتاحة بهذه المدينة ذات الموقع الجغرافي الفريد.من نوعه على البحر الابيض المتوسط وكذا على المحيط الاطلسي بما تشكل لديها من رصيد ثقافي تاريخي نتيجة التبادل الحضاري الذي احتضنته عبر قرون؛ هذا الى جانب اكتشلف المغاربة والساكنة المحلية لعالم سيافات الابحار
 
وسيعرف السباق مشاركة مركب شراعي يقوده فريق مغربي مكون من محمد بوسيكوك وعمر بنصديق حيث سيعبرون عدة مواقع، بما في ذلك جزر الرأس الأخضر وجزر موريس وأوكلاند وبابيتي وأوشوايا…
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار