Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam




المغرب يشارك في النسخة الـ 26 لمعرض ميلانو الدولي للصناعة التقليدية



الجناح المغربي بمعرض "ميلانو" الدولي للصناعة التقليدية يبرز تنوع وثراء الحرف اليدوية المغربية.





العلم الإلكترونية - الرباط
 

يشارك المغرب في النسخة الـ 26 للمعرض الدولي للصناعة التقليدية لميلانو، الذي يعد "أكبر" معرض تجاري للقطاع في أوروبا.


ويعرف الجناح المغربي، الذي تقيمه مؤسسة "دار الصانع"، مشاركة 25 عارضا، يبرزون تعددية وثراء الحرف اليدوية المغربية بأشكالها المختلفة.


وعلى هامش زيارته للمعرض أمس الإثنين، قال سفير المغرب بإيطاليا السيد يوسف بلا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن "الصناعة التقليدية المغربية تعد تجسيدا رائعا لثراء تراثنا الثقافي العريق وتمثل المملكة في بعدها متعدد الثقافات".


وأكد الدبلوماسي المغربي أن الجناح المغربي يعكس التمازج الموفق بين الحرف اليدوية التقليدية العريقة والتصورات المبتكرة، الرامية إلى النهوض بالتراث الوطني غير المادي ومواجهة تحديات العولمة.


وأضاف أن الحرفية المحلية تتجدد باستمرار لتتكيف مع المتطلبات الجديدة للتصميم العالمي مع الحفاظ على بصمتها الخاصة، مسجلا أن "الحرف اليدوية، قطاع استراتيجي يتطور باستمرار، ويكتسي أهمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، ويحمل رمزية وعبئا ثقافيا ذا قيمة عالية.

كما يبرز الجناح المغربي غنى وأصالة التراث الثقافي والفني للمغرب، ما يتيح لزواره فرصة اكتشاف ثقافة المملكة وتاريخها وعبقرية حرفييها.


يذكر أن معرض ميلانو الدولي للصناعة التقليدية، الذي يتواصل إلى غاية 12 دجنبر الجاري، يشكل منصة لتعزيز والترويج للخبرات في مجال الصناعات التقليدية، كما يمكن الحرفيين من مختلف أنحاء العالم من واجهة لتقديم منتجاتهم المحلية وإبداعاتهم الحرفية، فضلا عن فرص استكشاف أسواق إقليمية ودولية لتسويق هذه المنتجات.
 

Hicham Draidi