Quantcast

2022 فبراير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يقوي علاقاته السياسية والاقتصادية مع دول غرب إفريقيا

مباحثات بين بوريطة وسيدياو حول عودة المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا


العلم الإلكترونية - الرباط 

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، يوم أمس الاثنين 21 فبراير 2022، رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو)، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة المغربية على رأس وفد برلماني هام.
 
وفي تصريح صحفي عقب هذه المباحثات، أكد السيد محمد تونيس، على أن انضمام المغرب إلى هذا التجمع الإقليمي سيعود بالفائدة على الجميع.
 
وقال السيد تونيس "سننظر بشكل عام في كيفية العمل من أجل الانضمام الكامل للمغرب في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، لأننا نعتقد بكل تأكيد أن هذا هو أفضل شيء لنا جميعا". وأضاف السيد تونيس، "نتدارس الاستراتيجيات والإمكانيات وربما الإكراهات، لكنني أنا وزملائي متفائلون في الوقت الحالي للغاية بشأن هذا الموضوع"، مشدداً على أنه مع "ريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يتعين علينا العمل سويا" لتحقيق هذا الهدف "الخاص".
 
وبعد أن أشار إلى أن العلاقات بين المغرب وهذه المنظمة الإقليمية تواجه "بداية جديدة"، أكد رئيس برلمان (سيدياو) أن برلمانيي غرب إفريقيا "حريصون على تحقيق نتائج مثمرة" لضمان حصول المغرب على العضوية الكاملة.
 
ويقوم السيد سيدي محمد تونيس بزيارة للمغرب للمشاركة في الدورة السادسة للمنتدى البرلماني حول العدالة الاجتماعية الذي ينظم بالرباط تحت شعار "الحوار الاجتماعي وتحديات الدولة الاجتماعية"، بمبادرة من مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار