Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






المنتخب الوطني الرديف يبدأ تحضيراته لكأس العرب بمعسكر إعدادي بالمعمورة



توجيه الدعوة للاعب بدون فريق يجر الانتقاد على عموتة !





العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

دخل المنتخب الوطني الرديف تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، يمتد إلى غاية 14 يونيو الجاري.
 
وأفاد بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم نشرته أول أمس السبت على موقعها الرسمي بأنه لهذا الغرض، وجه الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني الرديف الدعوة إلى 25 لاعبا.
 
وتميزت اللائحة بالمناداة على مجموعة من اللاعبين الذين ينشطون في الدوريات العربية وهم بدر بانون مدافع الأهلي المصري، والحارس عبد العالي المحمدي والمدافع العطوشي الممارسان في فريق أبها السعودي، و مروان سعدان متوسط ميدان الفتح السعودي، و المهدي برحمة وسط ميدان فريق قطر القطري ، وادريس فتوحي متوسط ميدان الأهلي السعودي، و حميد أحداد مهاجم الزمالك المصري، ووليد أزارو قلب هجوم الاتفاق السعودي، و كريم البركاوي جناح الرائد السعودي، و اسماعيل الحداد مهاجم فريق الخور القطري.
 
كما شهدت اللائحة المناداة على عدد من اللاعبين الذين أبانوا عن علو كعب ضمن الفريق الوطني للاعبين المحليين المتوج بكاس افريقيا للأمم في الكاميرون، علاوة على مجموعة من اللاعبين الذين برزوا في البطولة الوطنية الاحترافية .
 
ويبقى الشيء المثير في اللائحة التي استدعاها عموتة، هو توجيه الدعوة للاعب "عاطل" لا يلعب لأي فريق، ويتعلق الأمر باللاعب محمد الناهيري اللاعب السابق للوداد والذي كان التحق بالدوري السعودي قبل أن يتم الاستغناء عنه من قبل نادي العين السعودي.
 
وقد عبر العديد من المتتبعين، عن استغرابهم لتوجيه الدعوة للناهيري والسر في ذلك، متسائلين عن الإضافة التي يمكن أن يقدمها اللاعب وهو الذي لا يتدرب مع أي فريق ويفتقد للتنافسية، علما أن لاعبين أفضل منه لم توجه لهم الدعوة.
 
من جهة أخرى، برمج الناخب الوطني الحسين عموتة، مباراتين وديتين مع ناديين ينتميان إلى البطولة الوطنية الاحترافية، في ظل صعوبة مواجهة منتخبات إفريقية.
 
ويلتقي المنتخب الرديف يومه الإثنين بنادي الفتح الرباطي، قبل أن يواجه شباب المحمدية بعد غد الأربعاء.
 
وتدخل المباراتان في إطار الاستعداد لبطولة كأس العرب، التي تحتضنها قطر نهاية العام الجاري.
 
و في ما يلي قائمة اللاعبين المدعويين لدخول هذا التجمع الاعدادي:
 
1-أيوب لكرد / الجيش الملكي 2- عبد العالي المحمدي/ أبها السعودي 3 - المهدي بنعبيد /الفتح الرياضي 4 - محمد الشيبي /اتحاد طنجة 5 - محمد مفيد /الجيش الملكي 6 -بدر بانون / الأهلي المصري 7 -عبد الله خفيفي /مولودية وجدة 8 - عبد المنعم بوطويل /شباب المحمدية 9 -أمين العطوشي /أبها السعودي 10 - مروان سعدان /الفتح السعودي 11 -حمزة الموساوي /المغرب التطواني
 
12 -محمد ناهيري /دون فريق ، 13 - محمد علي بامعمر /اتحاد طنجة 14 - المهدي مبارك /الفتح الرياضي 15 -المهدي برحمة /قطر القطري 16 -رضا سليم /الجيش الملكي 17 -ادريس فتوحي /الأهلي السعودي 18 - حميد أحداد /الزمالك المصري 19 -أدم النفاتي /مولودية وجدة 20 -وليد أزارو /الاتفاق السعودي 21 -اسماعيل خافي / مولودية وجدة 22 -كريم البركاوي /الرائد السعودي
23 -اسماعيل الحداد/ الخور القطري 24 -وليد الصبار/ أولمبيك اسفي 25- محمد ربيع حريمات/ الجيش الملكي.
 
Hicham Draidi