Quantcast

2022 يونيو 16 - تم تعديله في [التاريخ]

المهرجان الدولي للفيلم السينمائي القصير بالرباط يعلن برنامجه

ندوة في الرباط تزف لعشاق الفن السابع مستجدات هذه التظاهرة الفنية ومنها تحولها من وطنية إلى دولية وإتاحة المشاركة للجميع


العلم الإلكترونية - الرباط

عقدت الجمعية المغربية للفنانين الأحرار، بالتعاون مع المعهد المهني للسمعي البصري والكرافيزم يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، ندوة صحفية بمقر المعهد في الرباط، وذلك حول المهرجان الدولي للفيلم السينمائي القصير الذي سيقام خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 23 يوليوز 2022 بقاعة باحنيني في العاصمة.

وشارك بهذه الندوة كل من المخرج السينمائي محمد الكراط، بصفته رئيسا للجنة تحكيم المهرجان، والممثل هشام الوالي، بصفته عضوا بلجنة التحكيم، ورئاسة مدير المهرجان ورئيس الجمعية المغربية للفنانين الأحرار، كمال تراري، إلى جانب مدير المعهد المحتضن للندوة، محمد اللوسي.

وتطرق الحاضرون لجملة من النقط، قبيل تطور المهرجان من وطني إلى دولي، وفتح باب المشاركة أمام الجميع، وبث فيديو يلخص أهم أحداث الدورة الأولى من المهرجان.

وينتظر أن تشارك في الدورة المقبلة أفلام تهم الفئات التالية: الفيلم التخيلي، المدة الزمنية القصوى 15 دقيقة. والفيلم الوثائقي، لمدة الزمنية القصوى 30 دقيقة. والفيلم الإبداعي، المدة الزمنية القصوى 15 دقيقة.

ومهرجان ليونار دفنتشي للفيلم السينمائي القصير، عبارة عن تظاهرة سينمائية سنوية ذات طابع فني وسوسيوثقافي تسعى إلى الارتقاء بالفن السابع في بلادنا، وذلك من خلال دورات وورشات تدريبية. كما أن البرنامج يهدف إلى توفير بيئة ثقافية ملائمة ومنح فرصة وتعزيز عملية إدماج الهواة مع مهنيين وخبراء في المجال.
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار