Menu

النقابة الوطنية للمطارات تُطَالِبُ بتطبيق فعلي للترقية الداخلية المتعلقة بـ2020



وجهت النقابة الوطنية للمطارات التابعة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب رسالة تذكير بمطلب التطبيق الفعلي للترقية الداخلية المتعلقة بسنة 2020، وجاء في الرسالة التي توصلت "العلم" بنسخة منها والتي تحمل توقيع كاتبها العام إبراهيم الشامي:





رسالة تذكير للإدارة العامة للمكتب الوطني للمطارات

ما يلي تبعا للرسالة التي تقدمت بها الى سيادتكم بتاريخ 23 شتنبر 2020 النقابة الوطنية للمكتب الوطني للمطارات المنضوية  تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب من أجل إعطاء تعليماتكم للمصالح المختصة قصد التطبيق الفعلي لمقتضيات المادة 18 من القانون الأساسي للمؤسسة المتعلقة بالترقية الداخلية، فإننا نسجل بكل أسف عدم الاستجابة لهذا الطلب.
 

وتقول الرسالة " ان الترقية الداخلية تعتبر حقا مشروعا يضمنه القانون الأساسي للمؤسسة ، نطلب من سيادتكم تطبيقه على غرار باقي الحقوق التي أوليتموها عناية خاصة وحرصتم على تفعيلها في مواعيدها  منذ تعيينكم على رأس المؤسسة.
 

كما نذكركم بطلبنا الخاص بالإداريين، المهندسين،  التقنيين، الاطفائيين والدكاترة، والذين يتم تصنيفهم دائما في فئة "الآخرون" أو يتم اعطاؤهم أي تسمية أخرى لا تليق بهم ولا بما يقدمونه من خدمات جليلة في سبيل رقي وتنمية مؤسستنا.
 

وعليه تضيف الرسالة " نجدد طلبنا من سيادتكم إعطاء تعليماتكم للمصالح المعنية للتعاطي مع هذا المطلب  بكل جدية من أجل تفعيل الترقية الداخلية لهذه السنة قبل انقضاء العام الجاري والذي لم يتبق منه سوى شهر واحد، لأن عدم تمريرها سيخلق مشكلا إداريا لا محالة مع ما قد يترتب عنه من تداعيات على الترقية الداخلية المتعلقة بالسنة المقبلة ".

العلم: الرباط

الاربعاء 2 ديسمبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين