Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







"الهاكا" توقف بث برنامج إذاعي بسبب شكاية أحد الضيوف



أوقفت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري "هاكا" برنامجا إذاعيا يبث على أمواج إذاعة “لوكس راديو” بسبب وصف ضيفه رشيد العشعاشي لأعضاء اللجنة العلمية، وفي مقدمتهم عز الدين الإبراهيمي، بعملاء النازية، خلال برنامج “les matins luxe” الذي تبثه الإذاعية المذكورة.





العلم الإلكترونية  - متابعة 

أوضحت إذاعة “لوكس راديو”، عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك، أنه سيتم إيقاف برنامج ′′ les matins luxe ′′ لمدة 3 أسابيع ابتداء من اليوم الاثنين 8 نونبر الجاري، وذلك بناء على قرار المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري”.
 
كما أضافت في نفس التدوينة إلى أن “هذا القرار تابع لما قاله ضيف البرنامج المذكور، المحلل الاقتصادي رشيد العشاشي الذي قارن اعتماد اللقاح في المغرب بـ′′ألمانيا النازية′′ في التسعينات.
 
كما أعربت الإذاعة عن “تنويهها بهذا القرار وأدانت هذه الكلمات المتعلقة بكرامة الناس ومسؤولين عن إدارة الشأن العام الصحي ببلادنا”، موردة أن “لوكس راديو سيستمر في تعددية الرأي واحترام أخلاق مهنتنا وكذلك في الارتفاع الثقافي وفقا للقيم التي تصنع جوهر بيتنا”.
 
وأصدرت “الهاكا” هذا القرار بناء على شكاية تقدم بها عضو اللجنة العلمية لكوفيد-19، البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، الذي أبدى غضبه الشديد من هذا الوصف، عبر تدوينة سابقة له، وتوعد بأن بسلك المساطر القانونية حينها ضد الإذاعة والبرنامج.
 
Hicham Draidi