Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






الوداد في مهمة الحسم أمام مولودية الجزائر لحجز بطاقة العبور للمربع الذهبي



⚽ إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم
⚽ الناصيري يلعب ورقة التحفيزات لزرع الحماس لدى اللاعبين من أجل كسب الرهان
⚽ مدرب الفريق الجزائري: سنؤدي مباراة بطولية ونشرف الكرة الجزائرية أمام منافس شرس





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

يعود فريق الوداد البيضاوي لكرة القدم، إلى الدخول من جديد في غمار المسابقة القارية، من خلال مواجهته لضيفه مولودية الجزائري غدا(السبت) على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في الخامسة عصرا، لحساب إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا،وكانت مباراة الذهاب بالجزائر قد آلت نتيجتها للتعادل(1-1) بين الفريقين.
 
ويتوق الفريق الأحمر إلى تجاوز عقبة خصمه الجزائري وحجز بطاقة المرور إلى المربع الذهبي، ومعانقة لقب هذه النسخة الذي يعد الثالث في مسيرة النادي الأكثر تتويجا محليا بالمغرب، خصوصا أن مباراة النهاية سيحتضنها ملعب محمد الخامس حسب ما أكده "الكاف" في اجتماعه الأخير بالعاصمة الرواندية كيغالي.
 
وأكد مصدر مطلع، أن المكتب المسير للوداد وعد لاعبي الفريق بمكافأة مغرية تصل قيمتها إلى خمسة ملايين سنتيم، في حال تجاوز عقبة مولودية العاصمة الجزائري، وحجز بطاقة العبور إلى نصف نهائي عصبة الأبطال الافريقية، مضيفة أن هذه الخطوة جاءت من طرف مسؤولي الفريق الأحمر لتحفيز جميع العناصر من أجل مضاعفة الجهد لتحقيق المطلوب منهم، سيما أن جميع مكونات الفريق تتطلع إلى التتويج باللقب الإفريقي.
 
ويشكو الفريق المغربي من مجموعة من الغيابات أمام الخصم الجزائري أبرزها اللاعب صلاح الدين السعيدي الذي لازال يعاني من الإصابة على مستوى الركبة، بالإضافة إلى سفيان كركاش، وأيوب المودن، وأيوب سكومة، وزكرياء الكياني وحمزة أسرير، وبلال الزياني ومنصف الشراشم، وعبد الله حيمود والنيجيري ميشيل باباتوندي بسبب، اختيارات المدرب فيما أبعدت العملية الجراحية الحارس طه موريد. 
 
والأكيد أن الفوز الأخير للفريق الأحمر على أولمبيك أسفي وبثلاثية مدوية برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية الأولى، معزاز بذلك صدارته للترتيب، برصيد 34 نقطة، مع مباراة مؤجلة، سيمح لاعبيه شحنة معنوية لمضاعفة الجهد من أجل هزم الفريق الجزائري وإخراجه من المسابقة.
 
الخصم الجزائري يعول بدوره على الفوز للعبور لدور النصف، وسيحاول لاعبوه شحذ جميع أسلحتهم التكتيكية من أجل إخراج الوداد من المسابقة، لكن أشبال المدرب فوزي البنزرتي عازمون على تقديم مباراة في مستوى التطلعات ومعانقة المربع الذهبي، وبالتالي تشريف الكرة الوطنية في هذه المسابقة القارية.
 
ويسابق الطاقم الطبي والتقني للمولودية، الزمن من أجل تجهيز لاعبه سعدو كي يكون حاضرا في مباراة الغد، علما أنه غاب عن لقاء الذهاب بالجزائر بداعي الإصابة.
 
وعن هذه المواجهة المرتقبة توعد نبيل نغيز، مدرب فريق مولودية الجزائر، منافسه الوداد ، بالفوز عليه بملعبه والظفر ببطاقة التأهل إلى دور نصف النهائي. مضيفا في تصريح صحفي "تنتظرنا مباراة قوية وصعبة أمام الوداد وهدفنا التأهل إلى الدور الموالي وسنؤدي مباراة بطولية، نشرف الكرة الجزائرية أمام منافس شرس ونلعب دون عقدة".
 
وتابع المتحدث نفسه، أنه أعاد مشاهدة المباراة وكانت النقطة الوحيدة التي تأسف عليها هي الهدف الوحيد الذي تلقاه فريقه من ركلة جزاء وصرح قائلا: "المباراة كانت متكافئة وأخطاء الحكم أثرت في الفريقين وليس الوداد فقط. تمنيت أن نسافر إلى المغرب دون تلقي الأهداف ولكن ركلة الجزاء جاءت بسبب خطأ حداد في لحظة نقص تركيز وهي الأمور التي يجب تفاديها وخاصة في المستوى العالي مستقبلا".
 
وكانت لجنة التحكيم التابعة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد عينت طاقم تحكيم بوتسواني لإدارة مباراة الإياب بين الوداد ومولودية الجزائربالدار البيضاء، يقوده الحكم جوشو بوندو، بمساعدة كل من سوري فاتسون وإيريك أيمافو.
 
يشار إلى أن الفائز من لقاء الوداد والمولودية سيلعب مع الصاعد من مواجهة كايزر تشيفز وسيمبا، كما يلتقي الفائز من لقاء الأهلي وصن داونز من مباراة مع الصاعد من لقاء شباب بلوزداد والترجي.
 
 
Hicham Draidi