Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







الوداد يواجه كايزر تشيفز بالفريق الثاني في دوري أبطال إفريقيا



بعد حجزه لبطاقة العبور لدور الربع...الوداد يواجه كايزر تشيفز بالفريق الثاني في دوري عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم برسم الجولة الخامسة لدور المجموعات، وبنشريفة يعوض البنزرتي في دكة الاحتياط بجوهانسبورغ وطاقم مصري لإدارة المواجهة





العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

سيلاقي فريق الوداد الرياضي غدا السبت بداية من الخامسة مساء مضيفه كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على أرضية ملعب سوكر سيتي بجوهانسبورغ، برسم الجولة الخامسة من دور المجموعات لعصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم. 
 
وسيدخل الفريق الأحمر مباراة الغد باللاعبين الاحتياطيين والعائدين من الإصابة، بقيادة المدرب المساعد محمد بنشريفة، طالما أن الفريق ضمن تأهله لدور ربع النهائي بعد تصدره للمجموعة للمجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بفارق خمس نقاط عن حوريا كوناكري وكايزر تشيفز، في حين يحتل بيترو أتليتيكو المركز الأ خير بنقطة واحدة.
 
وخلت القائمة من بعض الركائز الأساسية للوداد، كثنائي الدفاع أشرف داري وأمين أبو الفتح، إلى جانب غياب اللاعبين المتواجدين رفقة المنتخبات خلال فترة التوقف الدولي الحالية.
 
بالمقابل، ضمت اللائحة التي ستواجه الخصم الجنوب إفريقي، كلا من الحارسين عيسى السيودي ويانيس، ومحمد رحيم والشيخ ابراهيم كومارا وأمين فرحان وزكرياء الكياني وبدر كدارين، وأيوب بن الشاوي، وحمزة أيت علال، وحمزة أسرير، وسفيان الموذن وأنس السرغات، وسفيان كركاش، وعبد الرحيم الرايس، ورضا رحيم، وبديع أووك، وزهير المترجي، وبلال الزياني ومنصف الشراشم وميشيل بابا توندي. 
 
وتبقى مهمة المدرب المساعد بنشريفة بالصعبة، لأنه مطالب بتحقيق الفوز رفقة الكتيبة الودادية رغم أن المباراة شكلية، لكسب المزيد من ثقة المدرب التونسي فوزي البنزرتي وكذا الجماهير الودادية التواقة إلى حصد فريقها للقب القاري، علما أن الخصم لن يكون لقمة سائغة، وسيحاول الانتصار لرد دين مباراة الذهاب بالدار البيضاء التي خسرها برباعية نظيفة، وبالتالي حجز البطاقة الثانية المؤدية لدور الربع، في حال تواضع حوريا كوناكري أمام بيترو أتليتيكو.
 
جميع القراءات ترجح كفة الشياطين الحمر للعودة بالنقاط الثلاث من جوهانسبورغ، لكن عامل المفاجأة يبقى حاضرا من جانب الفريق المضيف.
 
وتحضيرا لهذه المواجهة المرتقبة، فقد خاض فريق الوداد ثلاث حصص تدريبية هناك بجنوب إفريقيا، الأولى لإزالة كانت أول أمس لإزالة العياء لدى اللاعبين، تلتها حصة ثانية أمس الخميس ركز خلالها الطاقم التقني للفريق الأحمر على الجانب الذهني لدوره الكبير في حسم نتيجة المباراة لفائدة الفريق المغربي، على أن يخوض الوداد اليوم الجمعة حصته الثالثة والأخيرة بملعب سوكر سيتي الذي سيحتضن مواجهة السبت لاستئناس اللاعبين بأرضيته، وهي فرصة سانحة لبنشريفة من أجل وضع الرتوشات الأخيرة على التشكيل الذي سيعتمد عليه في لقاء الغد.
 
تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" أسند مهمة إدارة مباراة الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة بدوري أبطال إفريقيا، بين الوداد الرياضي وكايزر تشفيز الجنوب إفريقي، إلى الحكم المصري إبراهيم نور الدين، وذلك بمساعدة كل من سمير جمال سعد، وأحمد توفيق علي، فيما تم تعيين أحمد الغندور حكما رابعا.
 
Hicham Draidi