Quantcast
2024 مارس 17 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق أشغال بناء قنطرة على وادي ملوية بجرسيف


انطلاق أشغال بناء قنطرة على وادي ملوية بجرسيف
العلم الإلكترونية - عبد العزيز العياشي 

شهد إقليم جرسيف الأسبوع الماضي انطلاق أعمال بناء قنطرة على وادي ملوية، بالقرب من المدخل الشرقي للمدينة بمنطقة أولاد صالح بجهة الشرق. وقد حضر هذا الحدث كل من عامل الإقليم ورئيس الجماعة الترابية جرسيف وعدد من المنتخبين ورجال السلطة المدنية والعسكرية.
 
وتم تقديم اطلاع العامل والوفد المرافق له للمكان على تفاصيل المنشأة الفنية، حيث نالت هذه الخطوة استحسان ساكنة جرسيف التي أشادت بجهود الحكومة واهتمامها بتحقيق تنمية شاملة.
 
ويأتي هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته حوالي 47 مليون درهم، ضمن برنامج تأهيل وصيانة المنشآت والقناطر الذي أطلقته وزارة التجهيز والماء.
 
ومن المتوقع إنجاز القنطرة الجديدة في غضون 15 شهرا، حيث ستكون بطول 160 مترا، مع مساحة مخصصة للشاحنات والمركبات والسيارات، بالإضافة إلى ممرات للدراجات الهوائية و الراجلين.
 
ومن المقرر أن تحل القنطرة الجديدة محل القنطرة القديمة بميزات تتيح مرور جميع الشاحنات بغض النظر عن حمولتها وتسهيل حركة السير والجولان بالمدينة وتمكين المركبات بكل أنواعها من عبور سلس للوادي.
 
بالإضافة إلى ذلك، قام العامل بإعطاء انطلاقة لعدد من المشاريع الطريقية في جماعة رأس القصر، ومن بينها سطح المغاسل ودوار بلهامل، بالإضافة إلى طريق رابط بين الطرق الإقليمية ودوار سيدي بن جعفر.
 
وتندرج هذه المشاريع الطرقية في إطار برنامج تقليص الفوارق الاجتماعية والترابية في الوسط القروي، مما يهدف إلى تحسين خدمات الشبكة الطرقية وتوفير ظروف تنقل أفضل للسكان. كما تروم جميع المشاريع تحسين البنية التحتية والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمناطق المعنية، وتحقيق أفضل ظروف السلامة الطرقية للمستخدمين. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار