Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







بالفيديو : القصر الكبير يخلد الأسبوع الأممي للسلامة الطرقية



عرفت المؤسسة التعليمية المسيرة الخضراء بمدينة القصر الكبير ، زوال الخميس 27 ماي الجاري انطلاق فعاليات الأسبوع الأممي للسلامة المرورية تحت شعار : " شوارع آمنة من أجل الحياة ".





العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

أشرفت على تنشيط الحملة التحسيسية جمعية أرباب مدارس تعليم السياقة ، بتنسيق مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ممثلة في مسؤوليها الإقليميين والجهويين .
 
وتضمنت الفقرات التحسيسية كلمات توجيهية لكل من السيد عزيز بن مصباح صاحب مدرسة لتعليم السياقة ورئيس الهيئة المغربية للشباب الملكي عبر العالم ، والسيد رضوان ايتبار رئيس المصلحة الإقليمية للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ، والسيد طارق الديوري رئيس مصلحة التنسبق والتتبع وتنفيذ الاستراتيجية الجهوية للسلامة الطرقية /جهة طنجة تطوان الحسيمة بذات الوكالة. 
 
وذكرت الكلمات بالشراكة المبرمة بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالجهة ، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة والتي تسمح بفتح قنوات التحسيس والتواصل مع المتعلمين من أجل سلامة دائمة، وتقوية قدرات الأندية التربوية.دون إغفال شكر المؤسسة المستقبلة على حسن التنظيم والعناية.
 
ونصت التدخلات على الالتزام بالتوجيهات بضرورة تعميم تحديد السرعة في 30 كلم في الساعة، وسط الشوارع والأحياء التي تعرف حركية مرورية كثيرة، بغية المساهمة الفعالة في الحد من نزيف حوادث السير على الطرقات.
 
استفاد المتعلمون من نصائح وتوجيهات مهنيي قطاع السياقة مع تخصيص شواهد المشاركة .

فيديو

Hicham Draidi