Menu

«براءة اختراع» تكشف «مفاجأة» في هاتف «آبل» المستقبلي القابل للطي



كشف طلب براءة اختراع لشركة "آبل" الأمريكية عن تصميم مبتكر لهاتف ذكي قابل للطي، يدعم شاشة مرنة قادرة على إصلاح الخدوش بشكل ذاتي.





هاتف آبل الجديد بمواصفات مميزة


ووفق ما ذكر موقع "ذا فيرج" المتخصص بالأخبار التقنية، فقد تمّ تقديم الطلب الذي رصدته شركة "باتنتلي أبل" في يناير الفائت.

وبحسب البيانات التي ذكرت في براءة الاختراع، فإن التصميم سيمكّن الجهاز من إصلاح ذاته دون تدخل المستخدم، مستعملا الحرارة أو الضوء أو التيار الكهربائي لإصلاح الطبقة الواقية الخاصة أعلى الشاشة.

كذلك تقول براءة الاختراع إن غطاء شاشة هاتف أبل الجديد قد يضم طبقة من المطاط الصناعي لحماية الأجزاء الداخلية الحساسة.

ويشير نص براءة الاختراع أيضا إلى أن التقنية التي قد يحصل عليها الهاتف قد تساهم في التقليل من تلف الشاشة المرنة في منطقة محور الطي، كما حصل مع بعض الإصدارات السابقة للهواتف القابلة للطي.

جدير بالذكر أن شركة "إل جي" كانت قد عرضت تقنية "الإصلاح الذاتي" في الهواتف من خلال النموذج "جي فليكس" سنة 2013.

 
العلم الإلكترونية ووكالات
السبت 7 نونبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​نمط غنائي جديد بالجزائر يُحَقِّقْ ملايين المشاهدات

 
عرفت أصوات جزائرية شابة كيف تحجز لها مكانة في الساحة الغنائية في دول المغرب العربي، وخاصة في موقع "اليوتوب" بعد أن حققت نسب عالية من المشاهدة تجاوزت رقم الـ 100 مليون مشاهدة للأغنية الواحدة، بلون غنائي أطلقوا عليه اسم "زنقاوي" هو مزيج بين غناء الملاعب والفن الشعبي والراب والراي.
 

غياب مندوبة وزارة الصحة بالحي الحسني عن دورة المقاطعة


عقدت مقاطعة الحي الحسني بعد زوال يومه الخميس دورة يناير وكان من بين النقط المدرجة في جدول الأعمال مداخلة مندوبة وزارة الصحة بناءا على اتفاق كان بين الطرفين، حيث وجهت دعوة للمندوب من أجل تقديم آخر مستجدات كوفيد19 بالمنطقة، وعلم منتخبو مقاطعة الحي الحسني أثناء الدورة بتعذر حضور ممثلة وزارة الصحة مبررة أنها في اجتماع مع جهة اخرى.
 
 

​ارتفاع حصيلة "التفجيرين الانتحاريين" في "بغداد"

 
كشفت وزارة الصحة العراقية عن ارتفاع حصيلة التفجيرين الانتحاريين في منطقة سوق الباب القريب من ساحة الطيران وسط بغداد، إلى 32 قتيلا و110 جرحى.
 

​رسميا.. "جو بايدن" رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية

 
أدى قبل قليل من يومه الأربعاء 20 يناير 2021، الرئيس المنتخب "جو بايدن" اليمين الدستورية ليصبح بذلك الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الامريكية، خلفًا للرئيس المنتهية ولايته "دونالد ترامب".
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين