Quantcast
Menu

بسبب الفيضانات لجنة برلمانية تزور شركة ليديك بالبيضاء



بسبب تبادل الاتهامات بين مجلس الجماعة والشركة المكلفة بتدبير الماء والكهرباء والصرف الصحي، لجنة برلمانية استطلاعية تزور شركة "ليدك" لمعرفة أسباب فيضانات الأمطار التي شهدتها الدار البيضاء





العلم الإلكترونية - سعيد خطفي

لازالت تداعيات فيضانات الأمطار الأخيرة التي عرفتها أحياء وشوارع العاصمة الاقتصادية للمملكة، يومي 5 و6 يناير الجاري، وما خلفته من أضرار في الممتلكات الخاصة والعامة، مثار جدل بين مجلس جماعة الدار البيضاء وشركة "ليدك" المكلفة بتدبير قطاعات الماء والكهرباء وقنوات الصرف الصحي والأمطار، بسبب تبادل الاتهامات حول تحديد المسؤوليات فيما وقع.
 
وأمام هذا الجدل وتبادل الاتهامات، حل وفد يمثل مجلس النواب خلال بداية الأسبوع الجاري إلى مقر شركة "ليدك" ، في إطار مهمة استطلاعية، بحسب ما أكده مصدر مطلع، الذي أوضح أن مهمة أعضاء اللجنة البرلمانية تهدف إلى تقصي الحقائق من أجل إنجاز تقرير يتضمن حيثيات الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وقوع الفيضانات بمجموعة من الأحياء والأنفاق الأرضية للشوارع الكبرى، مضيفا أن مسؤولي شركة "ليدك"، قدموا أمام أعضاء اللجنة الاستطلاعية البرلمانية، عرضا مفصلا حول مهام الشركة والمشاريع التي قامت بإنجازها في إطار تجنيب الدار البيضاء من فيضانات الأمطار، مردفا أن الشركة أنجزت دراسة منذ فترة، حذرت فيها مجلس جماعة الدار البيضاء من الفيضانات الأخيرة، مشددا على أن اللجنة البرلمانية ستعود الأسبوع المقبل إلى مقر شركة "ليدك" من أجل مناقشة تفاصيل العرض الذي قدم لأعضائها، وكذا القيام بزيارة ميدانية للمشاريع التي أنجزت الشركة المذكورة بهذا الخصوص، حيث يرتقب أن يقوم أعضاء اللجنة الاستطلاعية، بإنجاز تقرير مفصل عن تفاصيل زيارتهم لشركة "ليدك"، سترفع نسخة منه إلى لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن بمجلس النواب، على أن يحال على مكتب مجلس النواب الذي تبقى له صلاحية اتخاذ القرار المناسب في الموضوع. 
 
 
الاربعاء 27 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين