Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







بعد تأهل الأسود إلى المباراة الفاصلة هذه أحد الفرق التي سيواجهونها



المنتخب الوطني يبلغ المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، بعد ضمانه صدارة المجموعة التاسعة في التصفيات الإفريقية.





 
العلم الإلكترونية - زهير العلالي 

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم إلى التصفيات النهائية الحاسمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه مساء اليوم على منتخب غينيا كوناكري 1-4، في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية لحساب المجموعة التاسعة، في مباراة مؤجلة من يوم 6/9/2021 بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. 
 
وحصد المنتخب الوطني 12 نقطة تصدر بها مجموعته عن جدارة واستحقاق، و متقدما عن كل من منتخب غينيا بيساو ب4 نقاط، وغينيا ب3 نقاط، وأخيرا منتخب السودان بنقطتين. 
 
وسجل أهداف المنتخب الوطني الأربعة، كل من المتألق أيوب الكعبي في الدقيقة 21، وهو الذي زار شباك الخصوم للمباراة الثالثة تواليا في التصفيات موقعا على أربعة أهداف لحد الآن، فيما سجل الهدف الثاني سليم أملاح في الدقيقة 42، والهدف الثالث سجله نفس اللاعب من تسديدة صاروخية في الدقيقة 65، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، سجل سوفيان بوفال الهدف الرابع من كرة مقصية، بينما أتى هدف غينيا اليتيم من تسديدة قوية لمامادو كاني، خدعت الحارس ياسين بونو بعد اصطدامها بالقائد رومان سايس في الدقيقة 31.
 

وفي حالة تجاوز أسود الأطلس للمباراة الفاصلة من تصفيات كأس العالم قطر 2022، ستكون المشاركة الثانية تواليا لهم بعد مونديال روسيا 2018. 
 
وسيكون المنتخب الوطني بانتظار المباراة الفاصلة مع نهاية دور المجموعات أمام أحد الفرق القوية. فبعد أن تتأهل 10 منتخبات إلى الدور الفاصل، سيتم تقسيمها إلى مستويين، من أجل إجراء قرعة المواجهات المباشرة، المستوى الأول سيضم المنتخبات الإفريقية المحتلة للمراكز الـ5 الأولى (قاريا)، في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا"، والمستوى الثاني سيضم المنتخبات المحتلة للمراكز الـ5 الثانية.
 
وإذا كان المنتخب الوطني المغربي يحتل، حاليا، المركز الرابع قاريا (33 عالميا)، استنادا لآخر تصنيف لـ"فيفا"، الصادر في 16 شتنبر 2021، فإنه سيواجه إما مصر، أو غانا، أو الكوت ديفوار، أو الكاميرون، أو مالي، المحتلة، على التوالي، للمراكز 6، 7، 8، 9، 10 في التصنيف القاري.
 
Hicham Draidi