Quantcast

2022 مارس 27 - تم تعديله في [التاريخ]

تأسيس مركز "نظرات" للدراسات الفلسفية والإنسانية

انتخاب مكتب مشكل من أعضاء ينتمون إلى حقول الفلسفة والعلوم الإنسانية لتدبير مركز يهتم بالدراسات الفلسفية والإنسانية بالرباط


العلم الإلكترونية - الرباط 

عاشت مدينة الرباط في 18 مارس 2022 حدثا متميزا بالنسبة للمهتمين بمجال الفلسفة والعلوم الإنسانية بالمغرب، تمثل في تأسيس "مركز نظرات للدراسات الفلسفية والإنسانية"، خلاله تم انتخاب مكتب تشكل من أعضاء ينتمون إلى حقول الفلسفة والعلوم الإنسانية، وهم على التوالي: محمد الشيكر رئيسا، وأحمد البوسكلاوي نائبا له، ومحمد أحدو كاتبا عاما ووفاء أجداث وإيمان الراقي نائبتين له، وخالد العبيوي أمينا للمال وعبد الله شهاب نائبا له.
 
أعرب المؤسسون، عبر أرضية التأسيس، عن رغبتهم في إنشاء مركز يساهمون، من خلاله، في تعزيز مواقع البحث الفلسفي والإنساني على المستويين الأكاديمي والتربوي، تناظرا وتنظيرا، ونشرا وتأطيرا. كما يأملون، في نفس الآن، أن يكون هذا المركز نقطة ضوء تلتف حولها جهود الباحثات والباحثين في مجالات الفلسفة والعلوم الإنسانية في أفق التعاطي مع جملة من القضايا الفكرية والإنسانية الراهنة، بأدوات البحث الفلسفي والعلمي. كما يعتزمون، من خلاله، تنظيم أيام دراسية وعقد ندوات فكرية وإقامة لقاءات تداولية، فضلا عن إصدار مجلة دورية منتظمة ونشر أعمال فلسفية وعلمية. وإطلاق اسم "نظرات" على هذا المركز يشير بصورة واضحة إلى معانقة الاختلاف في المرجعيات والمنظورات، والإيمان بالتعددية الخلاقة.
 
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار