Quantcast
Menu

تحذيرات للحكومة المغربية من تخفيف الإجراءات الإحترازية



في ظل استمرار عملية التلقيح ضد فيروس ”كورونا”، بمختلف ربوع المملكة، وجهت تحذيرات للحكومة، من عواقب تخفيف الإجراءات الاحترازية.





العلم الإلكترونية - متابعة

وشدد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في بلاغ صادر عقب آخر اجتماعاته، على ضرورة اعتماد مقاربة التدرج في مواجهة الجائحة، وعدم التسرع في الإقدام على خطوات تخفيفية، من شأنها إحداث انتكاسة في الوضع الصحي.
 
وقررت الحكومة، في هذا السياق، تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية التي تم إقرارها يوم 13 يناير 2021، لمدة أسبوعين إضافيين، ابتداء من الثلاثاء 2 فبراير 2021، على الساعة التاسعة ليلا.
 
وأوضح بلاغ للحكومة، أن هذا القرار يأتي على إثر التطور الوبائي لفيروس ”كورونا”، على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة في بعض الدول المجاورة، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشار هذا الوباء والحد من انعكاساته السلبية.
 
ومن جهة أخرى، طالب المكتب، سعد الدين العثماني وأعضاء حكومته، بالنهوض بأوضاع القطاعات الأشد تضررا من الجائحة، المهيكلة منها وغير المهيكلة، مع المبادرة إلى اتخاذ ما يمكن من التدابير لمعالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية لعدة فئات.
الاربعاء 3 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين