Quantcast

2022 فبراير 23 - تم تعديله في [التاريخ]

تشيلسي يهزم ليل بثنائية نظيفة ويقترب من دور الربع

تضاءل فرص بلوغ ليل الفرنسي لدور ربع نهائي أبطال أوروبا بعد الخسارة ذهابا أمام تشيلسي الإنجليزي


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

حقق نادي تشيلسي الإنجليزي مساء اليوم الثلاثاء فوزا مهما على نادي ليل الفرنسي بنتيجة (0 – 2) على ملعب ستانفورد بريدج في إطار الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وسجل كاي هافيرتز الهدف الأول في الدقيقة 8، فيما أضاف زميله كريستيان بوليسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 63.

حاول نادي اللندني بلوغ مرمى الحارس الفرنسي منذ الدقائق الأولى وهو ما تأتى له عن طريق اللاعب كاي هافيرتز الذي استغل ركنية محكمة من حكيم زياش ليضعها في الشباك معلنا عن هدف تشيلسي الأول في الدقيقة 8.

من جهته سعى نادي ليل لتعديل النتيجة عبر لاعبه تشيكا الذي سدد من مشارف منطقة الجزاء لكن المدافع كريستينسن وقف سدا منيعا أمام تسديدة الأول في الدقيقة 24.

واستمرت هجمات الفريقين بدون نجاعة أمام المرمى لينتهي الشوط الأول بهدف بدون رد.

في الشوط الثاني انطلق اللاعب بوليسيتش مسرعا و مرر إلى حكيم زياش، الذي عجز عن التسديد بعد مضايقة من المدافعين الفرنسيين.

وفي الدقيقة 53، ارتدت كرة ألونسو من الظهير سيليك، ووصلت الكرة إلى بوليسيتش الذي مرر إلى هافيرتس الذي سدد من بعيد فوق مرمى ليل في الدقيقة 58.

واضطر توماس توخيل إلى إجراء تغيير إحباري بعد إصابة حكيم زياش وأشرك مكانه ساوول نيجيز، بعد ذلك تمكن أصحاب الأرض من تعزيز تقدمهم في الدقيقة 63، إثر انطلاق نغولو كانتي كالسهم بالكرة، والذي مرر في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء إلى بوليسيتش الذي استغل خروج الحارس لمواجهته ليركن الكرة في الشباك.

ودفع ليل بمهاجمه التركي المخضرم بوراك يلماز، في محاولة لضخ دماء جديدة وأوشك بوتمان على تقليص الفارق في الدقيقة 71، لكن رأسيته استقرت بين الحارس إدوارد مندي.

واستمر أداء الفريقين على نفس الإيقاع في الربع ساعة الأخير، ورغم مشاركة تيمو فيرنر من جانب تشيلسي، و الدولي الفرنسي حاتم بن عرفة في تشكيلة ليل، إلا أن النتيجة ضلت على حالها لينتهي اللقاء لصالح نادي البلوز بهدفين دون رد.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار