Quantcast
Menu

تفاصيل إيداع صاحب «مصنع طنجة» السجن يكشفها وكيل الملك



كشف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، مساء الأربعاء 17 فبراير 2021، عن أنه تقرر إيداع صاحب مصنع النسيج بطنجة، الذي لقي داخله 28 عاملا وعاملة مصرعهم غرقا، السجن المحلي ومتابعته في حالة اعتقال بتهم عددية بينها القتل غير العمدي.






وأوضح بلاغ وكيل الملك بابتدائية طنجة أنه: “على إثر الفاجعة التي وقعت يوم الاثنين 8 فبراير 2021 والتي راح ضحيتها 28 شخصا، قامت الضابطة القضائية بطنجة بفتح تحقيق في الموضوع بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة”.

وتابع البلاغ، أنه وبعد الانتهاء من البحث، أحالت الضابطة القضائية المعني بالأمر صاحب المصنع المسمى (ع.ب)، على انظار السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، والذي أحاله بدوره على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية لهذه المدينة للاختصاص.

وقرر وكيل الملك بطنجة، بعد استنطاق المعني بالأمر، صاحب معمل النسيج، إحالته على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى، بناء على مطالبة بإجراء تحقيق من أجل تهم “التسبب في القتل غير العمدي والجروح بدون عمد، وبسبب عدم مراعاة النظم والقوانين وخرق مقتضيات قانون الطوارئ الصحية وفتح مقاولة بدون ترخيص وتشغيل القاصرين دون إذن وعدم مراعاة شروط الصحة والسلامة داخل المقاولة، طبقا للفصول 432 و433 من القانون الجنائي، والفصل الرابع من مرسوم 23/03/2020 والفصول 135 و137و143 و147و150 و281 و296 و548 من مدونة الشغل”.

وختم البلاغ بالتأكيد على أن قاضي التحقيق لدى الغرفة الأولى بابتدائية طنجة، قرر إيداع المعني بالأمر بالسجن المدني بطنجة في انتظار ما سيسفر عنه التحقيق في هذه القضية.
 
العلم الإلكترونية: متابعة
الاربعاء 17 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين