Quantcast

2021 فبراير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيع اتفاقية شراكة بين المديرية العامة للجماعات الترابية والمعهد العالي للإعلام والاتصال

ترأس السيد خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات الترابية، والسيد عبد اللطيف بن صفية مدير المعهد العالي للإعلام والاتصال، بمقر المديرية العامة للجماعات الترابية بالرباط، يوم الجمعة 05 فبراير 2021، مراسيم التوقيع على اتفاقية إطار للشراكة بين المؤسستين.


العلم الإلكترونية - الرباط

تروم هذه الاتفاقية وضع إطار عام للتعاون، ومن أجل العمل سويا لتطوير الأداء الإعلامي والتواصلي للجماعات الترابية في إطار تنزيل مبادئ الحكامة الجيدة، وكذا تعميق المعرفة بمجال تدبير الشأن المحلي لدى الطلبة الصحفيين والصحفيين المحترفين، بما يضمن تسويقا ترابيا منتجا ببلادنا.
 
وترتكز هذه الشراكة حسب بلاغ تلقت "العالم" نسخة منه، على مجالات التدخل المرتبطة بالتكوين والتكوين المستمر، وتنظيم تظاهرات مشتركة والقيام باستشارات متخصصة وإنجاز بحوث ودراسات، وكذا عرض تداريب ميدانية لفائدة الطلبة الصحفيين من المعهد العالي للإعلام والاتصال.
 
وتستجيب هذه الاتفاقية لقناعة الجانبين بالأهمية البالغة التي يشكلها الإعلام والتواصل في تدبير الشأن الترابي، وبضرورة العمل المشترك للنهوض بالجوانب التنموية للجماعات الترابية ومحيطها اعتمادا على مقاربات إعلام القرب وتوظيف التكنولوجيا الرقمية.
 
كما تترجم هذه الاتفاقية، إيمان الطرفين، بضرورة تقوية قدرات العاملين في الجماعات الترابية وتطوير كفاءاتهم الإعلامية والتواصلية، وتوظيفها على النحو الأفضل في مواكبة تنزيل برامج ومشاريع التنمية الترابية لبلادنا.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار