Quantcast

2022 يونيو 22 - تم تعديله في [التاريخ]

توقيف متولي وتسومو لمباراتين نافذتين

اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تصدر عقوباتها في حق بعض مكونات وأطر الفرق الوطنية


العلم الإلكترونية - الرباط

قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إصدار عقوبات في حق بعض مكونات وأطر الفرق المنافسة في البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول عن مباريات الجولتين 25 و26.

تبقى أبرز عقوبات الجولة 25، توقيف محسن متولي، لاعب فريق الرجاء الرياضي لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، إضافة إلى إيقاف فريد تسومو، لاعب فريق الوداد الرياضي أيضا لمباراتين نافذتين مع تغريمه مبلغ 5 آلاف درهما، بعد طرده في المباراة نفسها، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما أصدرت اللجنة ذاتها قرارها بتوقيف كريم الولادي، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي، وسفيان سعدان، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة أولمبيك خريبكة.

وطالت العقوبات أيضا طارق مصطفى محمد لبيب، مدرب فريق أولمبيك أسفي لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الجيش الملكي.

هذا، وقد تم تغريم كل من فريق المغرب الفاسي مبلغ 50 ألف درهما، وفريق أولمبيك أسفي مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعتهما لمدة 3دقائق،، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

ولنفس السبب تم تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 30 ألف درهما، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وتغريمه كذلك مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقارورات اتجاه الطاقم التحكيمي عن نهاية المقابلة، بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

فيما قررت اللجنة المركزية للتأديب عن الجولة 26، توقيف ياسين واكيلي، لاعب فريق يوسفية برشيد لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، والتي استنفذها في مقابلة الدفاع الحسني الجديدي، وتوقيف محمد شيبي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، بناء على نفس المادة.

وكان نصيب المهاجم شادراك لوكومبي، لاعب فريق نهضة بركان التوقيف لمباراة واحدة بعد طرده أمام الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وقامت اللجنة نفسها بتغريم كل من فريق الوداد الرياضي مبلغ 40 ألف درهما، وفريق شباب المحمدية مبلغ 30 ألف درهما، والدفاع الحسني الجديدي مبلغ 30 ألف درهما، ومولودية وجدة مبلغ 40 ألف درهما، لاستعمال جماهيرهم للشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.




في نفس الركن
< >













MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار