Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






جلالة الملك محمد السادس يستقبل زعماء المركزيات النقابية



وفق مصدر نقابي مُضطلع، عُلِمَ لدى جريدة "العلم الإلكترونية" أن جلالة الملك محمد السادس سيستقبل يومه الأربعاء 14 أبريل، بالقصر الملكي بفاس، الأمناء العامين للمركزيات النقابية.






وحسب ذات المصدر، فإن زعماء النقابات توصلوا بدعوة من القصر الملكي، لحضور عرض شامل حول قانون الحماية الاجتماعية الذي تمت المصادقة عليه مؤخرا، حيث سيتم تقديم الخطوط العريضة لقانون الحماية الاجتماعية، كما سيعرف التوقيع على عدد من الاتفاقيات.

ووفق بلاغ سابق للناطق الرسمي باسم القصر الملكي "عبد الحق المريني" أكد فيه أنه في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية الواردة في خطابي العرش وافتتاح البرلمان، والقاضية بالعمل على تعميم التغطية الاجتماعية لجميع المغاربة، صادق المجلس الوزاري، الذي ترأسه الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بفاس، على مشروع قانون -إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية. وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذا المشروع المجتمعي، الذي يحظى بمتابعة واهتمام خاصين من طرف الملك، يشكل ثورة اجتماعية حقيقية، لما سيكون له من آثار مباشرة وملموسة في تحسين ظروف عيش المواطنين، وصيانة كرامة جميع المغاربة، وتحصين الفئات الهشة، لاسيما في وقت التقلبات الاقتصادية والمخاطر الصحية والطوارئ المختلفة. وأضاف، أن “مشروع القانون -الإطار يعد اللبنة الأساسية والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية السديدة في مجال الحماية الاجتماعية، وتحقيق الأهداف النبيلة التي حددها جلالته، وفي مقدمتها دعم القدرة الشرائية للأسر المغربية، وتحقيق العدالة الاجتماعية”. 

العلم الإلكترونية
Hakima Louardi