Quantcast
Menu

جلالة الملك يهنئ السيدة «نغوزي أوكونجو إيويالا» على تعيينها مديرة عامة لمنظمة التجارة العالمية



بعث الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى نغوزي أوكونجو-إيويالا، وذلك بمناسبة تعيينها مديرة عامة لمنظمة التجارة العالمية.






ومما جاء في برقية جلالته "يطيب لي، بمناسبة تعيينكن مديرة عامة لمنظمة التجارة العالمية أن أتوجه إليكن بأحر التهاني على الثقة التي حظيتن بها من لدن الدول الأعضاء، تقديرا منها لما أبنتن عنه من حنكة تدبيرية وكفاءة مهنية عالية في مختلف المناصب السامية التي أنيطت بكن سواء في بلدكن، جمهورية نيجيريا الفدرالية الشقيقة، أو على المستوى الدولي".

 

وأضاف جلالته "كما أود أن أعرب لكن عن متمنياتي الصادقة بكامل النجاح والتوفيق في قيادتكن لهذه المنظمة الدولية الهامة، واثقا أنكن ستتمكن، بفضل خبرتكن وكفاءتكن العملية المشهود لكن بها، من إعطاء دفعة قوية لعملها والإسهام في تحقيق أهدافها".
 

كما أكد جلالة الملك للسيدة نغوزي أوكونجو-إيويالا دعم المملكة المغربية الموصول لمختلف البرامج والمبادرات البناءة التي تعتمدها منظمة التجارة العالمية لبلوغ التنمية الشاملة والمستدامة في العالم عموما، وفي إفريقيا على وجه خاص، لا سيما في هذه الظرفية الصعبة الناجمة عن تفشي جائحة كوفيد-19".
 

وجدد جلالته الإعراب للسيدة نغوزي أوكونجو-إيويالا عن تهانئه "على هذه الثقة الدولية المشرفة لبلدكم الشقيق، وللمرأة الإفريقية على حد سواء".
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الاربعاء 17 فبراير 2021
Hakima Louardi





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين