Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






حزب الاستقلال يفتح باب الترشيح للاستحقاقات الانتخابية التشريعية القادمة



تخضع عملية البت في الترشيح للاستحقاقات الانتخابية، كسواها من الاستحقاقات التنظيمية الداخلية للقوانين الأساسية والنظم الداخلية للحزب وذلك وفق منهجية تأطيرية صارمة، بعيدا عن أي منطق أو مزاج ظرفي عابر.





وفق منهجية صارمة وفي احترام تام لقوانين الحزب ومقررات أجهزته التقريرية


فحزب الاستقلال كحزب نموذجي في احترام قوانينه الأساسية والداخلية لا يمكنه أن يحيد قيد أنملة عن هذا المنحى، وذلك من خلال تطبيق حرفي لمقتضيات قوانينه المؤطرة وقرارات أجهزته التقريرية، ومنها المجلس الوطني كثاني جهاز تقريري داخل الحزب بعد المؤتمر العام.

في هذا السياق، وطبقا لمقتضيات النظام الداخلي للحزب، وبناء على تنصيب لجنة الترشيحات بتاريخ 17 يونيو 2021، بعد مصادقة المجلس الوطني المنعقد عن بعد في جلسته الثانية يوم 05 يونيو 2021 على قائمة الأسماء المرشحة التي عرضت عليه في الجلسة الأولى بتاريخ 29 ماي 2021، وبناء على قرار اللجنة التنفيذية في اجتماعها المنعقد عن بعد يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، وفي أفق الاستعداد للاستحقاقات الانتخابية التشريعية المزمع تنظيمها يوم 08 شتنبر2021، أنهى الأخ نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال إلى علم كافة المناضلات والمناضلين الراغبين في الترشح لهذه الاستحقاقات، أن الأمانة العامة قد فتحت باب الترشيح، وذلك ابتداء من يوم الخميس 24 يونيو الجاري إلى غاية يوم الإثنين 05 يوليوز 2021 على الساعة السادسة 18:00 مساء كآخر أجل لذلك.

ومن هنا، فعلى جميع الأخوات والإخوة المعنيين بالترشيح، المبادرة إلى استخراج وتعبئة بطاقة الترشيح التي أعدها الحزب لهذا الغرض، والمنشورة عبر الموقع الرسمي للحزب https://www.istiqlal.info/ والصفحة الرسمية للحزب عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»:
 

https://www.facebook.com/PartiIstiqlalPageOfficiel


وإيداعها بصفة شخصية لدى مصالح الأمانة العامة بالمركز العام للحزب بالرباط، مع الحرص على حصول كل مترشح (ة) بإقرار بالاستلام من لدُنها.
ومعلوم أن الأمانة العامة للحزب سوف تتولى إحالة جميع الترشيحات المودعة على لجنة الترشيحات التي أفرزها المجلس الوطني للحزب في دورته الأخيرة ، وذلك قصد دراستها والتداول فيها قبل عرضها على الأخ الأمين العام بمعية اللجنة التنفيذية للبت النهائي فيها ، مع الأخذ بعين الاعتبار مقترح لجنة الترشيحات بشأنها.

وفي بلاغ بالمناسبة، أهابت قيادة الحزب بجميع الأخوات والإخوة الراغبين بالترشيح احترام فترة إيداع الترشيحات المذكورة، على أن لا تُقبل أي طلبات ترشيح بعد انصرام الأجل المذكور.

هذا وبإمكان الراغبين في تقديم ترشيحاتهم استخراج بطاقة الترشيح الخاصة بالاستحقاقات الانتخابية التشريعية - 8 شتنبر 2021، عبر الرابط التالي :
 

https://bit.ly/3613sTH https://bit.ly/3613sTH


العلم: الرباط
Hakima Louardi