Menu

حصيلة مُنْخَفَضِة لعدد إصابات كورونا بالمغرب وهذا توزيعها



أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين 14 دجنبر، عن تسجيل 1217 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد لترتفع الحصيلة إلى 400826 خلال الـ24 ساعة الماضية.





حيث أعلنت الوزارة، عن تسجيل 3042 حالة شفاء جديدة بين المصابين بـ”فيروس كورونا” في المغرب خلال 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع مجموع المتعافين إلى 359065 منذ تفشي الجائحة بالبلاد.

ووفق آخر المعطيات الصادرة عن الوزارة، فإن عدد الوفيات بفيروس “كورونا” ارتفع إلى 6659 بعد تسجيل 35 وفاة جديدة، خلال 24 ساعة الأخيرة.
 
وبلغ عدد الحالات التي ترقد في وضعية صحية حرجة اليوماليوم، 1039 حالة، 114 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي الاختراقي، 601 حالة منها ترقد تحت التنفس الاصطناعي غير الاختراقي منها 93 سجلت خلال 24 ساعة الماضية.
 

وتتوزع الإصابات الجديدة على الشكل التالي:

جهة الدار البيضاء سطات + 370

جهة الرباط سلا القنيطرة + 360

جهة طنجة تطوان الحسيمة + 148

جهة سوس ماسة+ 101

جهة فاس مكناس + 75

جهة مراكش أسفي + 74

جهة الشرق + 56

جهة درعة تافيلالت+ 17

جهة الداخلة واد الذهب+ 7

جهة العيون الساقية الحمراء+ 5

جهة بني ملال خنيفرة + 4


وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي إتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

العلم الإلكترونية: متابعة

 
الاثنين 14 ديسمبر 2020
Hakima Louardi




مختصرات

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 

​انخفاض في حركة النقل الجوي بالمغرب

 
سجلت حركة  النقل الجوي انخفاضاً في سنة 2020 بنسبة 71,48 مقارنةً مع سنة 2019 وذلك على الصعيد الوطني. 
 

"سلطنة عُمان" تُعلن عن تَوْطِينْ عدد من مهن القطاع الخاص

 
أعلنت "سلطنة عُمان" الأحد، توطين عدد من المهن في بعض القطاعات في منشآت القطاع الخاص، لتصبح للعُمانيين فقط. وكشفت وزارة العمل العُمانية عن أنها لن تُجَدِّدَ تراخيص مزاولة العمل للعاملين حاليا بعد انتهائها، وأوضحت أن قرار التوطين سيدخل حيز التنفيذ بعد نحو 6 أشهر.
 

روسيا ترفع دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي


رفعت السلطات الروسية دعاوى قضائية ضد منصات التواصل الاجتماعي مثل "تيك توك" و"كونتكتس" بتهمة الترويج للتظاهر، وذلك على خلفية المظاهرات التي اندلعت في "روسيا" دعما للمعارض المعتقل "أليكسي نافالني" والتي رفعت شعارات تطالب برحيل الرئيس الروسي" فلاديمير بوتين".






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين