Menu

حكومة العثماني تمدد حالات الطوارئ الصحية لشهر آخر.



أعلنت الحكومة المغربية عقب اجتماعها اليوم عن تمديد حالات الطوارئ الصحية بالبلاد لشهر إضافي خلال مصادقتها على مشروع القانون الذي يبدأ سريان العمل به من يوم الثلاثاء 10 نونبر إلى غاية 10 دجنبر من الشهر القادم، مع الاعمال بالتدابير الاحترازية لمواجهة الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا المستجد.





العلم الالكترونية - الرباط

حكومة العثماني تمدد حالات الطوارئ الصحية لشهر آخر.
وعقب هذا القرار الحكومي، راسلت وزارة الداخلية الولاة والعمال بالجهات وأقاليم المملكة المغربية، لأخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للحد من انتشار الوباء بحسب كل منطقة بخصوص وضعيتها الوبائية التي تمر منها.

وباشرت فعليا بعض العمالات والأقاليم عملية تنزيل قرارات جديدة للحد من تفشي الوباء بمناطقها، من قبيل منع التنقل من وإلى المدينة برخصة استثنائية، والخروج إلا للضرورة القصوى، وفرض استعمال الكمامات الاجبارية، وفرض حظر التجول الليلي، وإغلاق المقاهي والمطاعم والأسواق في أوقات محددة من طرف السلطات العمومية.


الاثنين 9 نونبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

​شاحنات محملة بلقاح «أسترازينيكا» تغادر الدار البيضاء في اتجاه المدن المغربية

 
أكدت مصادر متطابقة أن شاحنات محملة بجرعات لقاح “أسترازينيكا”، قد غادرت قبل قليل من زوال اليوم الإثنين 25 يناير 2021، مقر الوكالة المستقلة للتثليج المتواجدة بالبيضاء، في اتجاه مراكز التلقيح المخصصة لذلك بمختلف المدن المغربية.
 

​سقوط سائحة ألمانية من الطابق الخامس بمراكش

 
اهتزت تجزئة تاشفين بمراكش، قبل قليل من زوال اليوم، الاثنين 25 يناير، على وقع فاجعة انتحار سائحة ألمانية رمت بنفسها من الطابق الخامس للإقامة السكنية التي تقطن بها.
 

​أ ف ب.. وفاة 9 من عمال المناجم العالقين تحت الأرض في الصين


وكان انفجار وقع في العاشر من يناير في منجم للذهب في كيشيا في إقليم شاندونغ في شرق البلاد، أدى إلى احتجاز 22 عامل مناجم على عمق مئات الأمتار. وأوضحت الوكالة أن 10 منهم توفوا و11 أخرجوا أحياء الأحد، ولا يزال أحدهم مفقوداً. 
 

​«فرنسا» تستعد لفرض «إغلاق ثالث» لمواجهة تفشي «كورونا»

 
تشهد فرنسا ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد في الآونة الأخيرة، ما دعى الحكومة الفرنسية إلى طرح عدة خطط لاحتواء الوباء وتقليل وتيرة انتشاره، وذلك بفرض "إغلاق جديد" حتى لا يتكرر سيناريو "بريطانيا" في البلاد، والقرار على وشك الدخول حيز التنفيذ.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين