Quantcast
Menu

دراسة.. المكيفات الهوائية قد تساعد في انتشار الوباء



كشفت دراسة جديدة أن أجهزة تنقية الهواء قد تسبب ضررا أكثر من نفعها أثناء الوباء، ويمكن أن تساعد في نشر قطرات "كوفيد-19" في الأماكن الضيقة.





العلم الإلكترونية - متابعة

وأجرى باحثون في جامعة نيقوسيا في قبرص دراسة بعنوان "فيزياء السوائل"، لإظهار ما يحدث إذا سعل شخص في مصعد مزدحم.
 
ووفق الدراسة فإن "جهاز تنقية الهواء يقلل من تشتت القطرات ولكنه لا يقضي عليها. إن مدخل الهواء المدمج داخل معدات التنقية يحفز التدفق الذي يمكن أن يزيد من نقل قطرات اللعاب الملوثة في المقصورة".
 
وأضاف الباحثون أن "نتائج الدراسة الحالية وثيقة الصلة بأي مساحات ضيقة، بما في ذلك الغرف الصغيرة في المرافق السكنية أو التجارية، ومواقف السيارات والمتاجر، فضلا عن مقصورة الطائرات والغواصات والمركبات الفضائية".
 
واقترحوا أيضا أنه "يجب أن تهدف أنظمة التهوية والتنقية المستقبلية إلى تقليل انتقال الفيروسات المحمولة جوا من خلال تقليل تشتت القطيرات".
الاثنين 1 فبراير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

​عاجل.. بعد استقالة "الرميد" من الحكومة استقالة "الأزمي" من حزب البيجيدي


أرسل "إدريس الأزمي الإدريسي" القيادي بحزب العدالة والتنمية ورئيس المجلس الوطني للحزب، استقالته من رئاسة المجلس وكذا الأمانة العامة للحزب، إلى مكتب رئيس الحكومة، لأسباب لا تزال مجهول. جاء ذلك يومه الجمعة 26 فبراير، بالتزامن مع استقالة "المصطفى الرميد" وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، من حكومة العثماني  لأسباب أرجعها لوضعه الصحي. 
 

عاجل.. "الرميد" يقدم استقالته من الحكومة

 
قدم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان "مصطفى الرميد" استقالته إلى مكتب رئيس الحكومة. وحسب وثيقة الاستقالة فإن سبب إقدامه على هذه الخطوة يرجع إلى ​أسباب صحية وعدم قدرته على الاستمرار في تحمل ​أعباء المسؤوليات المنوطة به.
 

ارتفاع حصيلة عدد القتلى جرّاء "الضربة الأمريكية" داخل "سوريا"

 
إرتفعت حصيلة قتلى القصف الجوي الأمريكي على المجموعات الموالية لإيران غرب الفرات بريف دير الزور الشرقي إلى 22، جميعهم من الحشد الشعبي وحزب الله العراقي، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الإنسان.
 

"المغرب".. مجلس حكومي استثنائي

 
أفاد بلاغ لرئاسة الحكومة المغربية بأنه سينعقد، عشية يومه الجمعة 26 فبراير، مجلس للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، سيتدارس مشروع مرسوم يتعلق بدعوة مجلس النواب ومجلس المستشارين لعقد دورة استثنائية.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين