Quantcast

2022 مارس 11 - تم تعديله في [التاريخ]

رابطة التعليم الخاص بالمغرب تجدد مكتبها بالقصر الكبير

استجابة لدعوة اللجنة التحضيرية للجمع العام لتأسيس رإبطة التعليم الخاص بالمغرب - فرع القصر الكبير- التأمت بمؤسسة الهدى الخصوصية مؤسسات تربوية خاصة على صعيد مدينة القصر الكبير ، ابتداء من الساعة الرابعة مساء من يوم الخميس 10 مارس 2022.


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

ترأست الجمع العام السيدة بهيجة البقالي رئيسة المكتب الجهوي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب / جهة طنجة تطوان الحسيمة ، وافتتح أشغاله الأستاذ ياسر الرفاعي رئيس اللجنة التحضيرية للجمع العام مقدما سياقات الاجتماع ومخرجاته المنتظرة .
 
_ وتابع الحاضرون كلمة الاستاذ عمور رئيس الرابطة عبر تقنية التواصل عن بعد والتي مكنت الجميع من متابعة رئيس الرابطة ، ومتمنياته بنجاح اللقاء الذي وقف على تحولات تمس الجائحة ومخلفاتها السلبية على قطاع التعليم الخاص والتي لم تمنع من امتداد " الرابطة " وتلاحم أعضائها المؤمنين برسالتها التربوية .
 
المتدخل تحدث عن متغيرات لحقت قطاع التعليم الخاص على مستويات : التشريع ، والتغيير الحكومي وتوجهاته الجديدة ، وأثر النموذج التنموي الذي ساعد على إعادة الروح للقطاع ، إلى جانب استفادة الأطر التربوية الخاصة من خدمات محمد السادس للأعمال الاجتماعية .

وقدمت الأستاذة بهيجة البقالي باعتبارها كاتبة جهوية لرابطة التعليم الخاص بالمغرب نظرة مختصرة عن الرابطة التي راكمت 30 سنة من التجربة الميدانية ، قطعت خلالها أشواطا نضالية مؤثرة أسهمت في التغيير ...والتحول إلى مقاولة وطنية تربوية.

وورد في كلمة السيدة رئيسة المكتب الإقليمي بالعرائش للرابطة استحسانها وترحيبها بعقد الجمع العام مشيرة إلى دور الجائحة في إماطة القناع عن الواقع بحيث بدا للجميع أن القطاع يقف على أرض هشة، وهو ما استدعى التفكير في صياغة حلول مشتركة والتي من أجلها نتواجد اليوم على حد تعبيرها ... 
 
_ تلت ذلك مناقشة عامة حاولت تشخيص واقع التعليم الخصوصي واستشراف الحلول الممكنة .
 
المنظمون مكنوا المشاركين من من ملف خاص يتضمن القانون الأساسي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب والمصادق عليه في المؤتمر الوطني السابع بالرباط / مارس 2018 ، وتبعا للبند 14 من هذا القانون تم انتخاب المكتب المحلي على الشكل التالي : 
 
 ياسر الرفاعي: رئيس ( بالإجماع)
 تماضر الطود: نائبته 
 خديجة بنصالح: أمينة المال 
 سعاد الشاوي: نائبتها 
 يونس أزرقان: كاتب العام 
 محمد القبالي: نائبه 
 حسان ساعف: مستشار
 
وبعذ ذلك ألقى الرئيس المنتخب كلمة توجه بالشكر فيها للحاضرين على الثقة الموضوعة فيه ، والساهرين على هذا اللقاء خاصة الذين تجشموا عناء الحضور ، والطاقمين التقني والإداري بالمؤسسة ، متعهدا بالعمل مع الكل بقلب رجل واحد وبتنسيق مع جميع المكاتب الإقليمية والجهوية والوطنية ، والانفتاح على المدرسة العمومية تحقيقا لشعار : " الكل من أجل الواحد والواحد من أجل الكل"
 

















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار