Quantcast

2022 مارس 6 - تم تعديله في [التاريخ]

ريال مدريد يكتسح سوسيداد برباعية ويوسع الفارق عن أقرب ملاحقيه

ريال مدريد يستعد لموقعة سان جيرمان في دوري الأبطال برباعية في شباك ريال سوسيداد


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة
 
حقق نادي ريال مدريد فوزا مستحقا على ميدانه "سانتياغو بيرنابيو"  بنتيجة ( 1-4 ) على ضيفه ريال سوسيداد  في إطار الجولة  27 من الدوري الإسباني .
 
وسجل للمرينغي كل من إدوارد كامافينجا ولوكا مودريتش وكريم بنزيما (ركلة جزاء) وماركو أسينسيو في الدقائق (40، 43، 76، و79) على التوالي، بينما سجل ميكيل أويارزابال هدف ريال سوسيداد الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة (10).
 
وبهذا الإنتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى النقطة 63 مواصلا اعتلائه صدارة ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 44 نقطة في المركز السادس.
 
بدأ شوط المباراة الأول، بضغط من جانب الضيوف، وعلى إثر تدخل عنيف من كارفاخال على ديفيد سيلفا داخل منطقة الجزاء احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح النادي الباسكي انبرى لتنفيذها ميكيل أويارزابال الذي وضعها أقصى يسار الحارس كورتوا معلنا عن الهدف الأول لريال سوسيداد في الدقيقة (10).

ثم عاد الريال لبسط سيطرته على مجريات اللقاء حيث حرم لاعبي ريال سوسيداد من الاحتفاظ بالكرة، بالاعتماد على الضغط القوي في مناطق الخصم، خصوصا من جانب الفرنسي كريم بنزيما والبرازيليين فينيسيوس ورودريغو مما أدى إلى خلق مساحات خلف المدافعين.  

وفي الدقيقة 40، نجح إدوارد كامافينجا في تعديل الكفة  لصالح فريقه، بعدما صوب قذيفة  صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لم تترك أي حظ للحارس ريميرو.

مباشرة بعد ذلك أضاف بنزيما الهدف الثاني للميرنجي في الدقيقة (41)، لكنه ألغي بداعي التسلل، واستمر بحث الريال عن إضافة الهدف الثاني وهو ما أتيح له بعد ما صوب لوكا مودريتش كرة طبق الأصل للهدف الأول من خارج المنطقة، في الدقيقة 43، لينتهي الشوط الأول بنتيجة (2-1) لصالح كتيبة كارلو أنشيلوتي .

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الريال على نفس النسق من أجل إحراز الهدف الثالث،  ولولا تصدي أليكس ريميرو حارس مرمى ريال سوسيداد، لتصويبة النجم الفرنسي كريم بنزيما على حدود المنطقة لكان الريال متفوقا بنتيجة ( 1-3 ) في الدقيقة (53).

محاولات  النجم الفرنسي في الوصول إلى الشباك آتت أكلها في الدقيقة (69)، لكن الحكم ألغا هدفه بداعي التسلل على البرازيلي رودريجو.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح فينيسيوس الذي أسقط على الخط، ليغير قراره إلى ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، تولى كريم بنزيما، تنفيذها مضيفا الهدف الثالث للملكي، في الدقيقة (76).

وفور دخوله بثوان نجح البديل ماركو أسينسيو في إضافة الهدف الرابع، بعدما تلقى كارفاخال تمريرة من كاسيميرو في عمق دفاع ريال سوسيداد، مررها لأسينسيو الذي أسكنها بسهولة في الشباك في الدقيقة 79 .

وانتهى اللقاء بنفس النتيجة ، ليضيف الميرينغي 3 نقاط ثمينة إلى رصيده في مشواره نحو لقب الليغا .
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار