Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







سلطات إقليم الحوز تشدد المراقبة على مداخل ومخارج محطة أوكايمدن السياحية



شهدت منطقة أوكايمدن السياحية خلال هدا الأسبوع تساقطات تلجية مهمة مما أضفي جمالا على الجبال التي إكتست بالثلوج على طول الطريق المؤدية لأوكايمدن والدواوير التابعة لها.







ويستعد أصحاب المطاعم ومحلات الإيواء بالمحطة السياحية لاستقبال الموسم الجديد للتزحلق على الجليد طيلة فصل الشتاء، ومرتادي المنتجع الذي يعرف على الدوام اكتظاظا طيلة فترة تساقط الثلوج، في انتظار استقطاب هواة التزحلق، للاستمتاع بالمناظر الطبيعة الخلابة التي تتميز بها المنطقة وذلك في إطار رحلات منظمة.

غير أن الوضع إختلف هده السنة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وتأثيرها على منتجع اوريكة ككل الأمر الذي أتر سلبيا على إقتصاد المنطقة الدي يعتمد بالأساس على السياحة.

وبحسب مصادرنا من عين المكان فإن هده  الأوضاع الصحية لم تحول دون توجه عشاق هده المنطقة إليها  كوجهة للترفيه عن النفس خلال عطلة  نهاية الأسبوع .

الأمر الذي دفع بالسلطات إلى تشديد المراقبة على مداخل ومخارج محطة أوكايمدن، خصوصا وأنها من بين المناطق التى لازالت إلى يومنا هذا لم تسجل اي حالة إصابة بفيروس كورونا. 

ووإستنادا لدات المصادر فقد تم وضع سدود أمنية من طرف عناصر الدرك الملكي بدأ من جماعة أوريكة، من خلال  تشديد المراقبة على المواطنين الوافدين من المناطق الموبؤة و الذين تشترط السلطات الإقليمية توفرهم على رخصة التنقل الإستثنائية، للعبور نحو المنتجع السياحي، وذلك تفاديا لانتشار كوفيد 19، في إطار تنزيل الإجراءات التي أقرتها السلطات العمومية للتصدي للجائحة.

غير أن هده الإجراءات خلقت حالة من الإستياء في صفوف الفاعلين السياحيين وكدا الساكنة الدين يعتبرون هده الفترة من السنة الفرصة  الوحيدة لتحريك عجلة الاقتصاد بالمنطقة التي تعتمد على السياحة كمورد أساسي، خصوصا بعد توقف عجلة الاقتصاد مند إعلان حالة الطوارئ الصحية خلال شهر مارس المنصرم الأمر الذي أتر سلبا على أوضاع ساكنة المنطقة بعد تضرر جل القطاعات.

ويدكر أن وزارة الصحة أعلنت خلال ندوتها اليومية عن تسجيل أربع وفيات و256 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، على مستوى جهة مراكش أسفي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع الإصابات بالجهة، إلى غاية الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 29 نونبر الجاري، إلى 28.438 حالة.

وتتوزع الحالات الجديدة بين مراكش (139 حالة و وفاة واحدة)، إقليم الصويرة (35 حالة)، إقليم قلعة السراغنة (22 حالة و وفاتين)، إقليم شيشاوة (16 حالة و وفاة واحدة)، إقليم اليوسفية (4 حالات)، وإقليم آسفي (32 حالة) وإقليم الرحامنة (3 حالات) وإقليم الحوز (5 حالات).

 
العلم الإلكترونية: نجاة الناصري
Hakima Louardi