Quantcast
2024 يناير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

سلطات العيون تشن حملة لتحرير الملك العمومي

جماعة العيون تواصل بتنسيق مع السلطات المحلية والملحقة الجماعية السادسة والملحقة الجماعية الثالثة سلسلة حملات واسعة لمراقبة مدى احترام أصحاب المحلات والمطاعم والمقاهي للملك العمومي


سلطات العيون تشن حملة لتحرير الملك العمومي
العلم الإلكترونية - ع. جداد /ت. يوسف

في إطار برنامج العمل اليومي لجماعة العيون، باشرت مصالح الملحقة الجماعية الثالثة، بمعية السلطات المحلية النابعة للملحقة الادارية السابعة والثامنة، وبحضور ممثلي القسم الاقتصادي، حملة واسعة لمراقبة مدى احترام أصحاب المحلات والمطاعم والمقاهي للملك العمومي، والتحقق من التوفر على رخص ممارسة النشاط التجاري، ومراقبة جودة وصلاحية السلع والمواد الغذائية المعروضة للبيع. 
 
الحملة تأتي في إطار برنامج عمل جماعة العيون، والذي يهدف بالأساس إلى محاربة كل أشكال ومظاهر العشوائية والترامي الغير مشروع على الملك العام الجماعي، والتي تسيء إلى جمالية ورونق حاضرة الأقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا مراقبة مدى الالتزام بمعايير الجودة الصحية، حفاظا على سلامة المستهلكين، وتعزيز الصحة العامة. 
 
وقد قوبلت الحملة بتنويه وإشادة من قبل المواطنين الذين ثمنوا المجهودات الجبارة التي تقوم بها مصالح المجلس الجماعي للعيون حفاظا على سلامتهم، وعلى جمالية ورونق مدينة العيون، مطالبين باستمرار هذه الحملات وتكثيفها بمختلف الأسواق والمحلات التجارية بالمدينة. 
 
حملات تأتي في سياق متابعة وتنفيذ تعليمات رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، المشددة على ضرورة محاربة كل أشكال احتلال الملك العمومي وكل المظاهر المسيئة لجمالية المدينة، والمراقبة الدورية للمواد الغذائية حفاظا على صحة المواطنين، ومنع كل أشكال الغش وأي تسويق للسلع المنتهية الصلاحية، حيث يشدد المجلس الجماعي على استمراره في هذه الجهود، وذلك بتنسيق تام مع المصالح المعنية.

في إطار سلسلة حملاتها التطهيرية الرامية إلى تحرير الملك العمومي بمدينة العيون و تنفيذا لتعليمات رئيس جماعة العيون، مولاي حمدي ولد الرشيد، قامت مصالح الملحقة الجماعية السادسة، مصحوبة بممثل القسم الاقتصادي بالجماعة و بعناصر السلطة المحلية التابعة لنفوذ الملحقة الإدارية الخامسة عشر و السادسة عشر، الى جانب عناصر القوات المساعدة والأمن الوطني، يوم الخميس 18 يناير 2024، بإطلاق حملة تحسيسية جديدة لتحرير الملك العام الجماعي على مستوى شارع حبوها و حي مولاي رشيد ممددة.
 
وتدخلت المصالح المختصة من أجل تطهير الاحياء المذكورة من البضائع والمعدات والكراسي الموضوعة بالارصفة والتي يعمد اصحاب المحلات التجارية والمقاهي ومجازر بيع اللحوم الى استغلال الملك العام الجماعي دون اي سند قانوني.
 
كما قامت مصالح الملحقة الجماعية السادسة بمؤازرة بالسلطات المحلية بقيادة قائد الملحقة الإدارية الخامسة عشر و السادسة عشر على تذكير أصحاب المحلات التجارية بضرورة دفع رسوم اللوحات الاشهارية و كذا التأكد من رخص المحلات التجارية و المقاهي و المجازر . 
 
وقد لقيت حملة تحرير الملك العام، استحسان السكان مناشدين المصالح المعنية بضرورة استمرار هذه الحملات، مثمنين المجهودات الجبارة التي تقوم بها الجهات المعنية لتحرير الأرصفة الخاصة بالراجلين، وفوضى السير بالشوارع ، ما يضطر المارة للنزول إلى الطريق المخصص للسيارات وتهديد حياتهم وسلامتهم الجسدية للخطر.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار