Menu

سيدي حمدي ولد الرشيد وعودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي



قال رئيس جهة العيون الساقية الحمراء سيدي حمدي ولد الرشيد “ان عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي انتصار للشرعية وتعزيز لمكانته ودوره الفعال على المستوى الإفريقي.





عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي انتصار للشرعية وتعزيز لمكانته ودوره الفعال على المستوى الإفريقي

 
وأضاف ولد الرشيد“ان عودة المملكة المغربية الى البيت الإفريقي كانت هدفا ورهانا منشودا تم تحقيقه بفضل عزيمة وحنكة جلالة الملك محمد السادس نصره الله“.
 
وسجل رئيس الجهة ان هذا الورش الإفريقي سطر أهدافه جلالة الملك في خطابه بمدينة العيون خلال الذكرى الاربعة والأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، مبرزا انه اليوم تم إعطاء انطلاقة هذا الورش “الذي يتطلب منا كمنتخبين العمل على إنجاحه والاصطفاف وراء جلالة الملك من اجل تحقيق مشاريع هذا الورش وتفعيلها”.
 
وعبر الأخ سيدي حمدي ولد الرشيد عن ارتياح منتخبي الأقاليم الجنوبية بهذا الانتصار سواء من حيث مكانته السياسية أو استعادة مقعده ضمن أسرته الإفريقية للعمل الى جانب الأشقاء الأفارقة من اجل تحقيق التنمية.
 
يذكر ان أغلبية ساحقة من الدول الإفريقية، أيدت، أمس الاثنين، عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي، خلال الدورة الثامنة والعشرين للمنظمة الإفريقية المنعقدة بأديس أبابا.
الثلاثاء 31 يناير 2017
Hakima Louardi




مختصرات

المنتخب المغربي يفوز عن جدارة على أوغندا ويتأهل للدور الثاني من «الشان»

 
فاز المنتخب المغربي للاعبين المحليين قبل قليل من يومه الثلاثاء 26 يناير، على نظيره الأوغندي في المباراة التي جمعتهما، لحساب اليوم الثالث من المجموعة الـ 3 من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي تحتضنها الكاميرون وذلك إلى غاية 7 فبراير 2021. وبنتيجة 5 أهداف لـ 1 تربع المنتخب الوطني على صدارة المجموعة الثالثة ب 7 نقاط وتأهل عن جدارة للدور الثاني من هذه المنافسة.
 

توقعات صندوق النقد الدولي للناتج المحلي العالمي

 
توقع صندوق النقد الدولي اليوم الثلاثاء 26 يناير، خسارة 22 ترليون دولار من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين عامي 2020 و2025 وذلك بسبب وباء كورونا المستجد.
 

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي "جوزيبي كونتي"


قدم رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي، اليوم الثلاثاء، استقالته رسميا إلى رئيس البلاد سيرغيو ماتاريلا. وجاءت استقالته، بعد إعلانه بساعات عن نيته تقديمها في ظل مساعيه لتشكيل حكومة جديدة تحظى بثقة برلمانية أكبر.
 

​"حادث طعن" في "فرانكفورت" بألمانيا

 
حدثت قبل قليل عملية طعن في مدينة فرانكفورت الألمانية وذكرت وسائل إعلام محلية عن وجود إصابات لم يتأكد من عددها.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين