Quantcast

2022 أبريل 4 - تم تعديله في [التاريخ]

صارة ظفر الله ترسم على جنبات سبو

بريشة مسحورة بعبق الطبيعة وألوان بإحساس دافق لوحات إبداعية تنتجها الفنانة التشكيلية صارة ظفر الله على ضفاف واد سبو


العلم الإلكترونية - عادل الدريوش

في صباح رمضاني مشمس قادتنا أرجلنا نحو جنبات ضفة واد سبو بمدينة مشرع بلقصيري لاكتشاف هذا الفضاء الخالي الذي يعد قبلة للناس للاستمتاع بجماله والترويح عن النفس.
 
تحت أسفل تل الوادي كانت الفنانة التشكيلية صارة ضفر الله منغمسة في مرسمها بأناملها لرسم لوحة تشكيلية من النمط الواقعي.
 
استوقفناها برهة لتتحدث لميكرفون "العلم الإلكترونية " عن موهبتها وطموحها ومسارها الذي يطبعه التحدي والإبداع والعمل الجاد.
 
صارة ضفر الله فنانة تشكيلية ورئيسة جمعية اجيالكم للثقافات والفنون والتنمية ابنة مدينة مشرع بلقصيري تعد إحدى رائدات الفن التشكيلي المعاصر بالمغرب ، فلوحاتها تعتمد على المدرسة الواقعية في رسم التفاصيل الدقيقة للوجوه والبورتريهات وخاصة وجوه المرأة سواء كانت وجوه إفريقية أو مغربية.
 
هي فنانة عصامية الموهبة في إنتاج لوحات فنية تتسم بالإتقان والابداع والتخيل في إبداع لوحات تتسم بالسريالية والألوان المتفردة حسب طبيعة كل موضوع تنسجه من وحي الخيال.
موهبتها هاته اكتشفت بذرتها الأولى منذ الصغر وتطورت وصقلت حتى أينعت، فاستطاعت أن تخلق لنفسها أسلوبها الفني الذي اعتمدته خلال مشاركتها في مجموعة من المعارض الفنية المختلفة في العديد من المدن المغربية.
 
مشاركاتها هاته لم تقتصر على المعارض فقط بل وضفت تجربتها وفنها بالمساهمة في الورشات الفنية التي تقام للأطفال ، كما أن لها إسهامات جمعوية في تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية آخرها كان تنظيم الدورة الثالثة للملتقى الوطني نون إبداع ثقافة وفنون.
 
الفنانة التشكيلية صارة ضفر الله تواصل بشكل كبير مسارها الفني بطاقة خلاقة واعدة تستمد دعمها من أسرتها وأصدقاءها رغم العوائق والمصاعب التي قد تعترض طريقها. 
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار