Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam






صاعقة رعدية تقتل قاصرين بزمران الشرقية بقلعة السراغنة



لقي قاصران ( 12 عاما، و15 عاما) مصرعهما، فيما أصيب ثلاثة آخرون بحروق بليغة في صاعقة ضربت دوار الشتاونة بزمران الشرقية إقليم قلعة السراغنة مساء الإثنين فاتح مارس 2021.





العلم الإلكترونية - عبد الرحيم عياد

أكدت مصادر إعلام محلية، أن الصاعقة الرعدية أو ما يسمى محليا ب ( الشنيارة) أصابت المراهقين والشبان الذين كانوا يلعبون كرة القدم قرب الدوار، مما خلف هلعا وحزنا في نفوس الساكنة . 
 
وأضافت المصادر ذاتها، أن الصاعقة الرعدية أدت إلى إصابة ثلاثة مواطنين آخرين بحروق متفاوتة الخطورة على مستوى الأطراف العلوية من أجسادهم، في حين لقي القاصران مصرعهما إثر تعرضهما لحروق قوية بسبب العاصفة الرعدية القوية، خلال مشاركتهما في مقابلة لكرة القدم بدوار الشتاونة، ليلفظا أنفاسهما الأخيرة في الحين.
 
في اتصال لجريدة "العلم" بأحد أقارب الضحايا (جمال. ب)، قال إن الضحيتين لا يتجاوز عمرهما الحادية عشرة سنة، كانا يلعبان رفقة أقرانهما بجانب ملعب يشهد حينئذ مباراة لكرة القدم بين شباب الدوار، إلى أن فاجأتهم صاعقة رعدية تسببت في إصابة أحدهما مباشرة على مستوى الرأس والآخر على مستوى الصدر فارقا الحياة على إثرها، فيما خلفت أربعة ضحايا، ليتم نقل الجميع إلى المستشفى الإقليمي السلامة بقلعة السراغنة.
 
وقد علمت "العلم"، أن المصابين الأربعة قد غادروا المستشفى الإقليمي، فيما تنتظر العائلات التوصل بجثامين الضحيتين.
 
يذكر أن السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية كانت قد هرعت إلى مسرح الحادث فور علمها بالخبر، حيث تم نقل الهالكين وباقي الضحايا الى مستشفى السلامة الإقليمي.
 
Hicham Draidi